مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
23 11/2017

مناورات "النجم الساطع" بين مصر والولايات المتحدة تعود بعد توقف 8 سنوات

نشر بتاريخ: 2017-09-05
قالت مصر إنها سوف تستضيف تدريبا عسكريا مشتركا مع الولايات المتحدة وذلك بدءا من العاشر من ايلول الجاري ولمدة عشرة أيام، بعد توقف مناورات النجم الساطع بين البلدين قبل ثماني سنوات.

وقال المتحدث العسكري العقيد تامر الرفاعي في صفحته على فيسبوك، إن التدريب يحمل اسم (النجم الساطع 2017) ووصفه بأنه "من أهم التدريبات المشتركة للقوات المسلحة المصرية والأميركية".

وأضاف أن التدريب يؤكد "عمق العلاقات ومستوى التعاون العسكرى بين القوات المسلحة لكل من البلدين، كما يأتي استمرارا لسلسلة من التدريبات المشتركة التي تنفذها القوات المسلحة مع العديد من الدول الشقيقة والصديقة".

وتابع أن التدريبات ستجرى في قاعدة محمد نجيب العسكرية التي افتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسي في يوليو، والتي توجد في شمال مصر.

وقال المتحدث العسكري إن التدريب يشمل "التعاون الأمني ومكافحة الإرهاب والتطرف، والتدريب على كافة سيناريوهات التهديدات المختلفة في القرن الحادي والعشرين في ظل الحرب التقليدية والحرب غير النظامية".

وأجريت مناورات النجم الساطع المصرية الأميركية في مصر بدءا منعام 1981 وتوقفت عام 2009.

وقال المتحدث العسكري المصري: "يساهم تدريب النجم الساطع في تعزيز العلاقات الاستراتيجية والأمنية بين الولايات المتحدة الأميركية ومصر، باعتبارها صاحبة الدور القيادى في مكافحة الإرهاب والتطرف في الشرق الأوسط".

(سكاي نيوز)

Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2017
لرئيس عباس يستقبل مدير المخابرات الروسية «داعش» يتبنى أول هجوم في كشمير المتنازع عليها مكتب الحريري: رئيس الوزراء اللبناني يزور مصر الثلاثاء سوريا تؤكد أهمية استمرار التنسيق مع العراق لمواجهة التحديات بالمنطقة وزير خارجية قطر: ما حدث لقطر يتكرر بلبنان وهناك أزمات تخرج عن السيطرة بسبب قيادة متهورة