مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
22 10/2017

النظام الغذائي للبحر المتوسط يعد مثالياً لصحة القلب

نشر بتاريخ: 2017-09-06
قال طبيب القلب الألماني فليكس شرودر إنه يمكن الحفاظ على صحة القلب من خلال اتباع أسلوب حياة صحي يرتكز على التغذية الصحية وممارسة الأنشطة الحركية والإقلاع عن التدخين.

وأوضح شرودر أن الخضروات والفواكه ينبغي أن يكون لها نصيب الأسد من الهرم الغذائي، مشيراً إلى أن النظام الغذائي للبحر المتوسط مثالي لصحة القلب؛ حيث إنه يقوم على الخضروات والفواكه والأسماك وزيت الزيتون؛ مما يحد من خطر زيادة الوزن والسكري وارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول، وهي العوامل، التي ترفع خطر الإصابة بالنوبات القلبية.

وأضاف: أن المشي لمدة 20 دقيقة يومياً يعزز صحة القلب؛ ولهذا الغرض، ينبغي دمج الأنشطة الحركية البسيطة في الحياة اليومية، مثل صعود الدرج بدلاً من استخدام المصعد الكهربائي، والنزول قبل محطة الوصول في الترام أو الحافلة بمحطتين أو ثلاث واستكمال الطريق سيراً على الأقدام.

Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2017
الخارجية السورية: نجدد تحذيرنا من التداعيات الخطيرة للعدوان الاسرائيلي المتكرر الرئيس عباس يعزي الرئيس السيسي ويعرب عن وقوفه إلى جانب مصر في وجه الارهاب الحكومة الفلسطينية تجدد تضامنها مع مصر في مواجهة الإرهاب السفارة الأمريكية تحذر من هجوم إرهابي في السنغال ألمانيا: الاتفاق مع الأردن بشأن تمركز قوات قتالية بات وشيكا