مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
19 11/2017

التلاقي الاسرائيلي القطري سعيا لـ "تعطيش" مصر

نشر بتاريخ: 2017-09-09
القدس/المنـار/ "تعطيش" مصر، خطة اسرائيلية قطرية، تتواصل تحركات تنفيذها مع دول افريقية، تشارك مصر مياه نهر النيل، وتحديدا مع اثيوبيا، التي قررت بناء سد ضخم من شأنه التأثير على نسبة المياه التي تصل الاراضي المصرية، خلال جريانه فيها.
وذكرت دوائر دبلوماسية أن مشيخة قطر تلتقى مع اسرائيل بخصوص محاربة مصر في أمنها القومي، وتحريض دول افريقية بشأن مياه النيل، وأن الدوحة عرضت تمويلا ماليا على اثيوبيا للمضي قدما في "اللعب" بالثروة المائية المتمثلة بمياه نهر النيل، في حين أن اسرائيل شجعت أديس أبابا على استكمال مشروع السد، واستعدادها لتقديم كل المشورة الهندسية والفنية.
وقالت الدوائر أن الدوحة لا تتورع بالتنسيق مع تل أبيب ما دام الهدف مشتركا بينهما، وهما ترتبطان بعلاقات وثيقة منذ سنوات طويلة، واشارت الدوائر الى أن السياسة القطرية ضد مصر، تهدف الى ضرب الاقتصاد والاستقرار في مصر، وهي من أجل هذا الهدف تقدم كل أشكال العون والتمويل والتسليح للمجموعات الارهابية التكفيرية في شبه جزيرة سيناء.
وأكدت الدوائر أن المشيخة القطرية أحد رعاة الارهاب في المنطقة، أجرت لقاءات عديدة مع مسؤولين اثيوبيين وهي لم توقف هذا التحرك تحريضا ضد مصر.
Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2017
واشنطن تبلغ منظمة التحرير رسمياً بقرارها عدم تجديد اوراق عمل مكتبها في العاصمة الاميركية مصر تفتح معبر رفح لثلاثة أيام للمرة الاولى منذ تسلم السلطة الفلسطينية الاشراف على المعابر وزير الخارجية الفلسطيني: لن نقبل أي ابتزاز للسماح بمتابعة عمل مكتب منظمة التحرير بواشنطن سوريا تؤكد أهمية استمرار التنسيق مع العراق لمواجهة التحديات بالمنطقة وزير خارجية قطر: ما حدث لقطر يتكرر بلبنان وهناك أزمات تخرج عن السيطرة بسبب قيادة متهورة