مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
22 10/2017

هل روج مستشار ترامب السابق لبناء مفاعلات نووية بالشرق الأوسط؟

نشر بتاريخ: 2017-09-14
يجري نائبان من الحزب الديمقراطي تحقيقات لمعرفة ما إذا كان مستشار الأمن القومي السابق مايكل فلين، قام بالترويج سرا لمشروع أمريكي روسي خاص لبناء مفاعلات نووية في منطقة الشرق الأوسط بعدما أصبح أول مستشار للأمن القومي للرئيس دونالد ترامب، وفقا لما جاء بتقارير لوكالة رويترز ومجلة نيوزويك.

وكشف النائبان إليوت إنجل وإيليا كامينجز عن التحقيق في خطاب أرسلاه،  إلى محامي فلين وإلى المديرين التنفيذيين للشركات التي وضعت خطة بناء المفاعلات، وعملت لصالحها شركة فلين الاستشارية التي تم حلها حاليا.

وقال النائبان: "إن فلين لم يقم بالكشف أمام المحققين، عند النظر في طلب التجديد الخاص به، عن الرحلة التي قام بها في يونيو 2015 إلى كل من مصر وإسرائيل للترويج لمشروع بناء مفاعل نووي، وأنه لم يذكر أيضا أسماء الأجانب الذين التقى بهم.

وصرح النائبان أن من حق الشعب الأمريكي أن يعرف هل روج فلين للمشروع عندما كان مستشارا لحملة ترامب، أم عندما أصبح مسئولا انتقاليا، أم عندما أصبح مستشارا لترامب للأمن القومي.

Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2017
الخارجية السورية: نجدد تحذيرنا من التداعيات الخطيرة للعدوان الاسرائيلي المتكرر الرئيس عباس يعزي الرئيس السيسي ويعرب عن وقوفه إلى جانب مصر في وجه الارهاب الحكومة الفلسطينية تجدد تضامنها مع مصر في مواجهة الإرهاب السفارة الأمريكية تحذر من هجوم إرهابي في السنغال ألمانيا: الاتفاق مع الأردن بشأن تمركز قوات قتالية بات وشيكا