مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
16 01/2018

الهند تستعد لتصبح قوة اقتصادية عظمى

نشر بتاريخ: 2017-09-18
تستعد الهند للظهور كقوة اقتصادية عظمى، بقيادة سكانها الشباب، في ظل ارتفاع أعمار العمالة في الصين والنمور الآسيوية بشكل متسارع، وفقاً لشركة ديلويت.

وكشف تقرير شركة ديلويت للأبحاث، أن عدد سكان آسيا الذين تتجاوز أعمارهم 65 عاماً سيرتفع من 365 مليون اليوم، إلى 500 مليون نسمة بحلول عام 2027.

بينما ستقود الهند الموجة الثالثة الكبرى من النمو الآسيوي، عبر القوى العاملة المحتملة، والتي ستقفز من 885 مليوناً إلى 1.08 مليار نسمة، خلال الـ20 عاماً المقبلة.

وبحسب محلل في شركة ديلويت، فإن الهند لن تمثل زيادة في عدد القوى العاملة بآسيا خلال العقود المقبلة فقط، لكن هذه الزيادة ستكون أكثر تدريباً وعلماً من العمالة الهندية الموجودة بالفعل، وهو الأمر الذي سيصاحبه نمو اقتصادي محتمل.

ومن المتوقع أن تمثل الهند أكثر من نصف الزيادة في القوى العاملة في آسيا على مدار العشر سنوات المقبلة.

وأوضح التقرير، أنه يجب على آسيا أن تتكيف للتعامل مع تحدي توقعات مليار شخص ممن تتراوح أعمارهم بين 65 وما فوق بحلول عام 2050.
Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2018
الرئيس عباس: الربيع العربي ليس ربيعاً وليس عربياً بل هو مستورد من أمريكا الرئيس عباس: رفضت لقاء سفير اسرائيل في تل أبيب لمواقفه المنحازة للاحتلال الرئيس عباس: القدس أزيحت عن الطاولة بـ"تغريدة" من ترامب ايــران وتركيا تنددان بتشكيل واشنطن قوات بقيادة كردية في سورية ايران تعلن سحب أغلب مستشاريها العسكريين من العراق تونس تحيى ذكرى ثورة يناير بالدعوة لمظاهرات حاشدة