مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
22 10/2017

الجيش الجزائري ثاني أقوى الجيوش إفريقيا

نشر بتاريخ: 2017-09-18
صنف موقع "غلوبال فاير باور" المتخصص في الشؤون العسكرية، في تقريره الدوري، الجيش الجزائري في المرتبة الثانية إفريقيا والخامسة والعشرين عالميا، في قائمة أقوى جيوش العالم.
وافاد موقع البلاد انه تقدمت الجزائر على كل من المغرب الذي جاء في المرتبة السابعة إفريقيا و54 عالميا، وجنوب إفريقيا الذي احتل المرتبة الخامسة إفريقيا و46 عالميا، في حين احتل الجيش التونسي المرتبة 12 إفريقيا و76 عالميا، أما الجيش الليبي فقد احتل المرتبة التاسعة إفريقيا و73 عالميا.
أما عربيا، فجاءت الجزائر في المرتبة الثالثة بعد كل من مصر والمملكة العربية السعودية، تليها مباشرة سوريا التي احتل جيشها المرتبة 44 عالميا.
ويأتي في المراتب العشر الأولى في تصنيف أقوى الجيوش في العالم، كل من الولايات المتحدة الأمريكية ثم روسيا، الصين، الهند، فرنسا، بريطانيا، اليابان، تركيا، ألمانيا ثم مصر، وجاء جيش الكيان الصهيوني في المرتبة 15 متقدما على كل الج
Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2017
الخارجية السورية: نجدد تحذيرنا من التداعيات الخطيرة للعدوان الاسرائيلي المتكرر الرئيس عباس يعزي الرئيس السيسي ويعرب عن وقوفه إلى جانب مصر في وجه الارهاب الحكومة الفلسطينية تجدد تضامنها مع مصر في مواجهة الإرهاب السفارة الأمريكية تحذر من هجوم إرهابي في السنغال ألمانيا: الاتفاق مع الأردن بشأن تمركز قوات قتالية بات وشيكا