مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
22 10/2017

إثيوبيا تنفذ خطتها الإستراتيجية بشأن سد النهضة على حساب مصر

نشر بتاريخ: 2017-09-22
قال هاني رسلان، مستشار مركز الأهرام للدراسات الإستراتيجية، إن المنهج الإثيوبي بشأن سد النهضة لا يزال قائمًا على المراوغة وتضييع الوقت وتضخيم الخلافات مع الحكومة المصرية، لافتًا إلى أن إثيوبيا تريد تنفيذ خطتها الإستراتيجية بشأن سد النهضة على حساب مصر.
 
ولفت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "ساعة من مصر"، المذاع على قناة "الغد"، إلى أن إثيوبيا تستند إلى الإغراق في التفاصيل بخصوص سد النهضة والمفاوض المصري يبدو وكأنه لا يمتلك أوراقا أو بدائل للتحول أو دفع المسار للإمام، موضحًا أن ألفاظ الدبلوماسية المصرية في الفترة الأخيرة تعبر عن فشل الخطاب المصري في التعامل مع الأزمة.
 
وتابع: "أن حسن النوايا يتطلب إرادة مشتركة من الأطراف"، لافتًا إلى أن الطرفين الإثيوبي والسوداني ليس لديهما نفس الرغبة في الحفاظ على التعاون الذي تبديه مصر، مردفًا: "الزمن يمر والبناء يرتفع وإثيوبيا تنفذ خطتها الإستراتيجية بالكامل".

Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2017
الخارجية السورية: نجدد تحذيرنا من التداعيات الخطيرة للعدوان الاسرائيلي المتكرر الرئيس عباس يعزي الرئيس السيسي ويعرب عن وقوفه إلى جانب مصر في وجه الارهاب الحكومة الفلسطينية تجدد تضامنها مع مصر في مواجهة الإرهاب السفارة الأمريكية تحذر من هجوم إرهابي في السنغال ألمانيا: الاتفاق مع الأردن بشأن تمركز قوات قتالية بات وشيكا