مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
20 11/2017

120 ألف سائح هندي في مصر خلال 2016

نشر بتاريخ: 2017-09-26
قال سفير الهند بالقاهرة، سانجاي باتاتشاريا، إن أعداد السياح الهنود في مصر في تزايد مستمر، موضحا أن عدد السياح وصل إلى 120 ألف سائح في عام 2016، وهو الأكثر على مدار الـ 6 سنوات الماضية، بالإضافة إلى حوالي 18 ألف سائح مصري زاروا الهند العام الماضي.

وأضاف باتاتشاريا، في ختام احتفالية نظمتها سفارة الهند ضمن حملة ترويجية للسياحة الهندية "نسعى دائما إلى زيادة أعداد السياح بين البلدين وزيادة التعاون الثقافي".
 وتهدف "حملة هند العجائب الترويجية" إلى تشجيع السياحة المصرية إلى الهند بمشاركة مجموعة من مكاتب السياحة المصرية والهندية ومسؤولي وزارة السياحة المصرية ووكالات السياحة المصرية. 
وأوضح باتاتشاريا أن الهند تضم مجموعة متنوعة من المقاصد السياحية مثل الأماكن التاريخية والمناظر الطبيعية والشواطئ والجبال واليوغا وأماكن السياحة العلاجية وسينما بوليوود.

 وطالب السفير الهندي بتعزيز التعاون بين مصر والهند في القطاع السياحي لزيادة أعداد السياح بما يعود بالنفع على الجانبين.

وأشار هشام الدميري، رئيس هيئة تنشيط السياحة بمصر، خلال الندوة، إلى أن السياحة تعد أهم الصناعات التي تتطور بشكل متسارع، مضيفا أن قطاع السياحة المصرية يسهم بحوالي 11% من النتاج المحلي.

كما أكد الدميري أن العلاقات بين الهند ومصر قوية جدا، وأن الهند أحد أهم الأسواق الواعدة في السوق العالمي.
وتم خلال الاحتفالية عرض مجموعة من العروض التقديمية حول المعالم السياحية في الهند، كما ضمت لقاءات عمل مشتركة بين مكاتب السياحة الهندية ونظيرتها المصرية، لتشجيع السياحة المصرية إلى الهند.

وكانت السفارة الهندية أطلقت في 24 من الشهر الجاري حملة إعلانية لمدة شهر تحت عنوان "هند العجائب" على بعض أتوبيسات النقل العام بالقاهرة، وذلك لإبراز المعالم السياحية المتعددة والمتنوعة في الهند.

Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2017
واشنطن تبلغ منظمة التحرير رسمياً بقرارها عدم تجديد اوراق عمل مكتبها في العاصمة الاميركية «داعش» يتبنى أول هجوم في كشمير المتنازع عليها مكتب الحريري: رئيس الوزراء اللبناني يزور مصر الثلاثاء سوريا تؤكد أهمية استمرار التنسيق مع العراق لمواجهة التحديات بالمنطقة وزير خارجية قطر: ما حدث لقطر يتكرر بلبنان وهناك أزمات تخرج عن السيطرة بسبب قيادة متهورة