مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
17 01/2018

متزوجة من فلسطيني: ممثلة الأمين العام للامم المتحدة في لبنان مرشحة لمنصب وزاري في هولندا

نشر بتاريخ: 2017-10-21
ترددت معلومات تفيد بأن الممثلة الخاصة للأمين العام للامم المتحدة في لبنان سيغريد كاغ تم تعيينها وزيرة لخارجية هولندا.

للتأكد من هذه المعلومات، اتصل "لبنان 24" بمكتب الأمم المتحدة في لبنان، الذي أكد أن الأمر ليس دقيقاً، شارحاً أن أحد الاحزاب الهولندية رشّح السيدة كاغ لتولّي مهام وزارة "التجارة الدولية والتنمية"، وأن لا شيء رسمياً حتى الساعة.

وكان الوزير السابق محمد المشنوق أعلن في تغريدة عبر صفحته الخاصة على "تويتر"، انه تم تعيين سيغريد كاغ ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة في لبنان والشرق الأوسط وزيرة للخارجية في الحكومة الهولندية.
يذكر أن كاغ تشغل حالياً منصب الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في لبنان، فيما كانت سابقاً رئيسةً للبعثة الدولية المكلفة لتدمير الترسانة الكيميائية السورية.

كاغ التي تتقن اللغة العربية بشكل جيد، كانت من الأسماء المطروحة لخلافة الموفد الأممي للأزمة السورية ستيفان دي ميستورا إبان نهاية ولايته.

هي من مواليد العام 1961 هولندية الأصل، متزوجة من السفير الفلسطيني في سويسرا أنيس القاق ولها منه 4 أولاد.
Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2018
الرئيس عباس: الربيع العربي ليس ربيعاً وليس عربياً بل هو مستورد من أمريكا الرئيس عباس: رفضت لقاء سفير اسرائيل في تل أبيب لمواقفه المنحازة للاحتلال الرئيس عباس: القدس أزيحت عن الطاولة بـ"تغريدة" من ترامب ايــران وتركيا تنددان بتشكيل واشنطن قوات بقيادة كردية في سورية ايران تعلن سحب أغلب مستشاريها العسكريين من العراق تونس تحيى ذكرى ثورة يناير بالدعوة لمظاهرات حاشدة