مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
16 01/2018

وثائق سريّة خاصة باغتيال كينيدي.. وترامب خائف

نشر بتاريخ: 2017-10-21
كتبت صحيفة "بوليتيكو" أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب سيجمد، على الأرجح، نشر عدة آلاف من الوثائق السرية الخاصة باغتيال الرئيس الأميركي الـ35، جون كينيدي، خوفا على أمن البلاد.

ونقلت الصحيفة عن مصدر في الإدارة الأميركية أن الأرشيف الوطني يجب أن يرفع، في 26 تشرين الأول الجاري، السرية عن قرابة 3100 وثيقة تابعة للاستخبارات الأميركية المركزية ومكتب التحقيقات الفدرالي حول أحداث العام 1963. وكان القانون حول نشر هذه الوثائق قد وقعه الرئيس الأميركي الأسبق جورج بوش الأب، العام 1992.

وقالت الصحيفة إن إدارة ترامب خائفة من أن نشر هذه الوثائق السرية قد يعرض الأمن الوطني للولايات المتحدة للخطر، إذ أنها تضم معلومات حول آخر عمليات الأمن والاستطلاع الأميركية.

وأشارت، في الوقت ذاته، إلى أن النشر الجزئي للوثائق حول اغتيال كينيدي أمر ممكن.

من جهتها، أضافت المتحدثة باسم البيت الأبيض، ليندسي وولترز، أن الإدارة الأميركية تحاول "ضمان نشر أكبر حجم ممكن من المعلومات" بهذا الخصوص.

 
Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2018
الرئيس عباس: الربيع العربي ليس ربيعاً وليس عربياً بل هو مستورد من أمريكا الرئيس عباس: رفضت لقاء سفير اسرائيل في تل أبيب لمواقفه المنحازة للاحتلال الرئيس عباس: القدس أزيحت عن الطاولة بـ"تغريدة" من ترامب ايــران وتركيا تنددان بتشكيل واشنطن قوات بقيادة كردية في سورية ايران تعلن سحب أغلب مستشاريها العسكريين من العراق تونس تحيى ذكرى ثورة يناير بالدعوة لمظاهرات حاشدة