مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
17 01/2018

السعودية والامارات واسرائيل شجعت البرزاني على إستفتاء الانفصال

نشر بتاريخ: 2017-10-28
القدس/المنـار/ كشفت تقارير غربية عن لقاءات واتصالات مكثفة جرت بين النظامين الاماراتي والسعودي مع مسعود البرزاني، حاكم اقليم كردستان العراق، بغية تشجيعه على اجراء الاستفتاء والانفصال عن العراق الوطن الأم، وبذلك انضمت الرياض وأبو ظبي الى تل أبيب في تأييدها لخطوة الانفصال.
وقالت هذه التقارير أن الامارات والمملكة الوهابية السعودية وعدتا بتقديم دعم مالي كبير للبرزاني، في حال نجح في اتخاذ خطوة الانفصال، والاعتراف بدولته بعد ستة اشهر من اعلانها.
وتفيد هذه التقارير بأن مسؤولين كبار من الامارات والسعودية، قاموا بعدة زيارات الى اربيل لتشجيع البرزاني على اجراء استفتاء الانفصال، الذي تقول التقارير بأن نتائجه مزورة.
وتكذب التقارير ادعاءات نظامي السعودي والامارات بأنهما مع وحدة العراق.. ويذكر أن ايران ومن خلال جهود اللواء قاسم سليماني وبتوجيها من المرشد الاعلى للثورة الايرانية أحبطت خطط تأسيس "اسرائيل" ثانية في كردستان العراق.
Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2018
الرئيس عباس: الربيع العربي ليس ربيعاً وليس عربياً بل هو مستورد من أمريكا الرئيس عباس: رفضت لقاء سفير اسرائيل في تل أبيب لمواقفه المنحازة للاحتلال الرئيس عباس: القدس أزيحت عن الطاولة بـ"تغريدة" من ترامب ايــران وتركيا تنددان بتشكيل واشنطن قوات بقيادة كردية في سورية ايران تعلن سحب أغلب مستشاريها العسكريين من العراق تونس تحيى ذكرى ثورة يناير بالدعوة لمظاهرات حاشدة