مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
17 11/2017

يستخدم 100 بالون للسفر عبر إفريقيا

نشر بتاريخ: 2017-10-28
أقدم أحد الشبان على الطيران 16 ميلا عبر إفريقيا الجنوبية على كرسي تخييم معلق بـ100 بالون.

وطار توم مورغان البالغ من العمر 38 عاما على ارتفاع 8 آلاف قدم باستخدام 100 بالون، قضى في ملئها بالهليوم يومين كاملين.

وتعد هذه المحاولة، التي نظمتها عصبة المغامرين في مدينته في بريستول، مشابهة للمحاولة التي أجراها الكاهن أديلير أنطونيو دي كارلي لمشاهدة أمريكا الجنوبية باستخدام البالونات، والذي توفي عام 2008.

وكشف مورغان عن الصعوبة التي واجهها خلال مغامرته، وأنه لم يدرك المغامر عند أي ارتفاع ستنفجر البالونات، أو ما هو تأثير أشعة الشمس، وأضاف أنه على ارتفاع 8 آلاف قدم بدأت البالونات بالتسارع في أثناء مسار الرحلة.

وتذكرنا محاولة المغامر بالطيران باستخدام البالونات بفيلم Up عام 2009، والذي تدور أحداثه حول رجل عجوز يدعى ''كرل'' سأم من كل شيء من حوله لعدم تمكنه من مغادرة منزله لكبر سنه، فيقرر أخذه معه في رحلته إلى أمريكا الجنوبية، حيث بربط الآلاف من البالونات المليئة بالهليوم لتقوم برفع منزله إلى الفضاء، فيكتشف أن هنالك ضيفا آخر برفقته.

Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2017
العراق.. تحرير قضاء راوة بالكامل وانتهاء تنظيم "داعش" عسكريا في البلاد سوريا تؤكد أهمية استمرار التنسيق مع العراق لمواجهة التحديات بالمنطقة وزير خارجية مصر يقوم بجولة خليجية للدفع باتجاه الحل السياسي وخفض التوتر في المنطقة الدفاع التركية: أجرينا صفقة S400 ناجحة مع موسكو الرئيس الفلبيني: موسكـو والصين يدعمان حملات مواجهـــه الإرهاب