مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
23 11/2017

تونس: تفكيك خلايا إرهابية بايعت "داعش"

نشر بتاريخ: 2017-10-28
تمكنت الأجهزة الأمنية التونسية بمحافظة سيدي بوزيد، وسط غرب البلاد، من تفكيك خلية تكفيرية تتكون من 8 عناصر، من بينهم 5 فتيات. وقال بلاغ لوزارة الداخلية التونسية، اليوم الجمعة، إنه بالتحري مع العناصر المذكورة الذين تم إيقافهم، أمس الخميس، اعترفوا بمبايعتهم لتنظيم "داعش" الإرهابي وعقد لقاءات يتداولون خلالها مواضيع تتعلق بنشاط التنظيم الإرهابي المذكور وتكفير الدولة والمؤسستين الأمنية والعسكرية والدعوة إلى محاربتهما.
كما اعترفت العناصر التكفيرية المذكورة بتواصلهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي مع عنصر إرهابي ينشط حاليا ضمن الجماعات الإرهابية ببؤر التوتر وزوج إحدى عناصر الخلية، وبتفتيش منازلهم تم حجز كتب ذات منحى تكفيري وورقة مكتوبة بخط اليد تشيد بتنظيم "داعش" الإرهابي. وتم الاحتفاظ بكافة عناصر الخلية المذكورة ومباشرة قضية عدلية في شأنهم موضوعها الانتماء والتمجيد لتنظيم إرهابي والتحريض على القتل العمد والاتصال بأطراف أجنبية ببؤر التوتر، وفق ذات المصدر.
وفي محافظة جندوبة، شمال غرب البلاد، تمكنت فرقة الأبحاث والتفتيش بمنطقة الحرس التونسي بمدينة طبرقة السياحية من الإطاحة بخلية تكفيرية متكونة من 7 عناصر تتراوح أعمارهم بين 25 و30 سنة تنشط بين مدينة طبرقة ومحافظتي تونس وأريانة، من بينهم عناصر قاطنة قريبا من الشريط الحدودي التونسي الجزائري من جهة محافظة جندوبة، كما أن أحدهم سبق له أن تورط في قضية ذات صبغة إرهابية و5 عناصر عادوا من إحدى بؤر التوتر.
وبالتحري مع عناصر هذه الخلية اعترفوا بتبنيهم للفكر التكفيري وتواصلهم فيما بينهم عبر شبكة التواصل الاجتماعي وكذلك مع عناصر بالخارج والإشادة بالتنظيمات الارهابية وتمجيدها وفي مقدمتها ما يسمى بتنظيم "داعش" الارهابي والترويج للفكر التكفيري والعمل على استقطاب عناصر جديدة خاصة من الفئات الشبابية لتبني الفكر المذكور وخاصة عناصر غير معروفة أمنيا.
وأوضح بلاغ لوزارة الداخلية أنه بتفتيش منازلهم، تم حجز قصاصات وكتب ذات منحى تكفيري تمجد تنظيم "داعش" الإرهابي. وبمراجعة النيابة العمومية أذنت للفرقة المذكورة بالاحتفاظ بكافة أفراد الخلية ومباشرة قضية عدلية في شأنهم موضوعها الاشتباه في الانتماء الى تنظيم ارهابي وإدراج عنصر ثامن بالتفتيش.
وفي سوسة السياحية، وسط شرق البلاد، تم القبض على شخص بجهة القلعة الكبرى من أجل الاشتباه في الانضمام إلى تنظيم إرهابي بما يوجب العقاب الجنائي عبر شبكة التواصل الاجتماعي، حيث تعمد العنصر المذكور تدوين تعليق يهدد فيه أعوان الأمن بدهسهم بسيارة، وبالتحري معه اعترف بما نسب إليه.
وغير بعيد عن سوسة، وتحديدا بمدينة المنستير، تم تفكيك خلية إرهابية وإيقاف 5 عناصر، وذلك بعد القيام بعمليات مراقبة وتحريات ميدانية للعناصر المشار إليها وكشف أنشطتهم. واعترف عناصر الخلية المذكورة خلال التحريات معهم بتبنيهم للفكر التكفيري ومتابعتهم لأنشطة الجماعات الإرهابية ببؤر التوتر ومباركتهم لها، كما أثبتت التحريات تداول المعنيين فيما بينهم فرضية استهداف الحافلات السياحية بجهة المنستير دون السعي ميدانيا وعمليا لتنفيذ العملية، كما أن عملية إيقافهم حالت دون وقوع ذلك، ليتم الاحتفاظ بكافة عناصر هذه المجموعة.
Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2017
الرئيس عباس يصدر تعليمات بوقف اللقاءات مع المسؤولين الامريكيين «داعش» يتبنى أول هجوم في كشمير المتنازع عليها مكتب الحريري: رئيس الوزراء اللبناني يزور مصر الثلاثاء سوريا تؤكد أهمية استمرار التنسيق مع العراق لمواجهة التحديات بالمنطقة وزير خارجية قطر: ما حدث لقطر يتكرر بلبنان وهناك أزمات تخرج عن السيطرة بسبب قيادة متهورة