مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
20 11/2017

مصر تبني أكبر محطة شمسية في العالم

نشر بتاريخ: 2017-10-31
أعلنت مؤسسة التمويل الدولية، عضو مجموعة البنك الدولي، أنها أكملت حزمة قرض قيمته 653 مليون دولار لتمويل بناء 13 محطة كهرباء، بالطاقة الشمسية قرب أسوان بجنوب مصر.
ويقرر أن تكون المحطة جزءا من أكبر مزرعة للطاقة الشمسية في العالم.
وأوضحت وكالة “رويترز” أن برنامج شموس النوبة يستهدف توليد 752 ميجاوات من الطاقة الشمسية لإمداد أكثر من 350 ألفا من السكان بالكهرباء وتوفير ما يصل إلى ستة آلاف فرصة عمل خلال أعمال البناء.
وكانت شركة كهرباء فرنسا قد أعلنت أنها ستقوم ببناء وتشغيل محطتين لتوليد الطاقة الشمسية في مصر بقدرة 100 ميغاواط بالشراكة مع المجموعة المصرية “السويدي إليكتريك” بدءا من 2018.
كما أعلنت شركة فولاتاليا الفرنسية المتخصصة في الكهرباء المتجددة أنها ستنفذ أول مشاريعها في القارة الأفريقية في مصر بإنتاج الطاقة الشمسية بقدرة 25 ميغاواط.

المصدر: وكالات

Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2017
واشنطن تبلغ منظمة التحرير رسمياً بقرارها عدم تجديد اوراق عمل مكتبها في العاصمة الاميركية «داعش» يتبنى أول هجوم في كشمير المتنازع عليها مكتب الحريري: رئيس الوزراء اللبناني يزور مصر الثلاثاء سوريا تؤكد أهمية استمرار التنسيق مع العراق لمواجهة التحديات بالمنطقة وزير خارجية قطر: ما حدث لقطر يتكرر بلبنان وهناك أزمات تخرج عن السيطرة بسبب قيادة متهورة