مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
20 11/2017

اسرائيل تخشى تصاعد القوة الاقتصادية الايرانية

نشر بتاريخ: 2017-11-02
القدس/ المنـار/ تقول دوائر دبلوماسية أن أية قوة في الساحة الدولية والولايات المتحدة بشكل خاص لن تستطيع ثني الجمهورية الاسلامية الايرانية عن مواصلة تعزيز قدرتها العسكرية والأمنية، فهذا التوجه من حق طهران في ظل حجم التآمر الذي يستهدف ايران وحلفاءها ومصالحها.
وتضيف هذه الدوائر، أن التهديدات الكلامية وحملات التحريض التي تتعرض لها ايران، تخفي أحد الاسباب الحقيقية وراء هذه التهديدات التي لم تتوقف ضد طهران.
وترى الدوائر ذاتها أن الهدف هو الضغط على ايران لاشغالها عن تعزيز قدراتها الاقتصادية، ومنعها من تسلق سلم الاقتصاد العالمي، وهي التي تملك مقومات الوصول الى قمته، فهناك قطاع السياحة والنفط والتجارة العالمية، فأمريكا واسرائيل تخشى القوة الاقتصادية الايرانية، خاصة بعد فتح الابواب للاستثمارات الاثتصادية في أجواء مريحة من الامن والازدهار والانتصارات.

Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2017
واشنطن تبلغ منظمة التحرير رسمياً بقرارها عدم تجديد اوراق عمل مكتبها في العاصمة الاميركية «داعش» يتبنى أول هجوم في كشمير المتنازع عليها مكتب الحريري: رئيس الوزراء اللبناني يزور مصر الثلاثاء سوريا تؤكد أهمية استمرار التنسيق مع العراق لمواجهة التحديات بالمنطقة وزير خارجية قطر: ما حدث لقطر يتكرر بلبنان وهناك أزمات تخرج عن السيطرة بسبب قيادة متهورة