مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
20 11/2017

عاصفة حزم سعودية جديدة ضد الجيش السوري والمقاومة!

نشر بتاريخ: 2017-11-05
أفادت وسائل اعلام عربية عن وصول مغلف يحمل اسم سري جدا وفِي محتواه أوراق وخرائط عبارة عن خطة عسكرية كاملة مضمونها عاصفة حزم جديدة ضد حزب الله والجيش السوري الى طاولة محمد بن سلمان ولي العهد السعودي .

ومن المؤكد ان هذه الاوراق لا يمكن لبن سلمان فهمها بشكل تام فهي تتضمن خرائط جوية وبحرية وبرية بشكل متشابك يحمل ارقام وخطوط ملونة واشكال هندسية معقدة على شخص مثل ولي العهد تفسيرها ؟

الا ان ما يهم هذا الرجل هو انه حصل على مخطط عسكري لاستهداف حزب الله واعتقاده بانه مخطط دقيق وحرفي وقابل للتنفيذ والنجاح بمعزل عن تعقيداته الهندسية وشكل الخرائط فيه ، فجل ما يهم بن سلمان حصوله على خطة عسكرية من اجل استهداف حزب الله يمكن تنفيذها بعد انتهاء مرحلة الاستهداف السياسي والاعلامي والاقتصادي ضد الحزب .

ويتضمن المخطط قيام القوات الجوية السعودية التي أعدت 300 طائرة حربية ثلثها لسلاح الجو الاسرائيلي والإماراتي والأمريكي سيكون مشاركا بشكل غير معلن تحت عباءة سلاح الجو السعودي بشن غارات مفاجئة ودون سابق إنذار على مواقع عسكرية ومؤسسات تابعة لحزب الله في سوريا ولبنان بالاضافة الى قصف مواقع حساسة للنظام السوري واعتبارها قواعد عسكرية للحزب وسيشارك سلاح الجو بهذا الاستهداف قصف بصواريخ ذكية بعيدة المدى انطلاقا من البر والبحر وستستغرق مدة هذا الهجوم 48 ساعة تستهدف اكثر من 3 آلاف هدف وفق ما وضع في المخطط!!

ويستكمل بن سلمان الكلام عن المخطط بان هذه الضربة ستجعل كل العالم امام امر واقع جديد وهو وضع حزب الله بخانة داعش التي تم استهدافها من قبل التحالف الدولي بهذا الشكل ويفتح لنا أفق وغطاءلاستمرارية استهداف حزب الله عسكريا متى أردنا دون ان يعيق ذلك اي اعتراض دولي من شانه تعطيل هذا الامر؟

وفِي السياق نفسه يضيف بن سلمان فان هذا الاستهداف صحيح انه لن يقضي على حزب الله الا انه سيضعفه كثيرا ومن خلفه ايضا ايران وسيجعل اسرائيل بوضع يمكنها من شن حرب عسكرية حاسمة بمواجهة حزب الله الذي لن يكون بمقدوره مواجهة حرب عسكرية إسرائيلية بعد تحقيق ضرباتنا العسكرية له أهدافها بشكل دقيق وحاسم وفق ما هو مخطط له.

الجدير ذكره أن مصدر هذا المخطط هو صفحات مواقع التواصل الاجتماعي وليست هناك تاكيدات رسمية حول نفيه أو تأكيده.

المصدر : وكالات
Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2017
واشنطن تبلغ منظمة التحرير رسمياً بقرارها عدم تجديد اوراق عمل مكتبها في العاصمة الاميركية «داعش» يتبنى أول هجوم في كشمير المتنازع عليها مكتب الحريري: رئيس الوزراء اللبناني يزور مصر الثلاثاء سوريا تؤكد أهمية استمرار التنسيق مع العراق لمواجهة التحديات بالمنطقة وزير خارجية قطر: ما حدث لقطر يتكرر بلبنان وهناك أزمات تخرج عن السيطرة بسبب قيادة متهورة