مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
19 01/2018

الرياض وأبو ظبي.. تهميش الدور الأردني.. وعمان ترفض استخدامها

نشر بتاريخ: 2017-11-06
القدس/المنـار/ علمت (المنـار) أن المحور السعودي الاماراتي يكثف من الضغوط الاقتصادية التي يمارسها على الأردن، وهذه الضغوط وصلت حد التهديد، في ضوء رفض القيادة الأردنية لمطالب هذا المحور خاصة فيما يتعلق بسياساته ضد بعض الساحات العربية وخاصة لبنان وسوريا، حيث أعاد الأردن تقييم علاقاته ومواقفه من هذه السياسات، بعد أن أدركت عمان أن الرياض وأبو ظبي تتعاملان معها بابتزاز واضح اثار استياء القيادة الاردنية التي لا تريد اقحام نفسها في تحركات ومخططات مريبة، قد ترتد نتائجها سلباً على الساحة الاردنية التي تواجه تحديات وسياسات عدائية اسرائيلية.
وذكرت مصادر مطلعة لـ (المنـار) أن النظام الوهابي السعودي يسعى لتهميش الدور الاردني المركزي في المنطقة خاصة  فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية، ويبارك في ذات الوقت سياسة تل أبيب اتجاه الأردن.
وكشفت المصادر عن رفض الأردن الانضمام الى تحالف يجري تركيبه، لمشاركة اسرائيل في عدوان مرتقب على لبنان لضرب المقاومة المتمثلة بحزب الله، واشعال فتن دموية داخل الساحة اللبتانية تمهيدا لهذا العدوان.
Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2018
أمريكا توافق على بيع اسلحة للسعودية بنصف مليار دولار الأردن: إسرائيل اعتذرت عن قتل أردنيين في عمان ايــران وتركيا تنددان بتشكيل واشنطن قوات بقيادة كردية في سورية ايران تعلن سحب أغلب مستشاريها العسكريين من العراق تونس تحيى ذكرى ثورة يناير بالدعوة لمظاهرات حاشدة