مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
23 11/2017

هؤلاء هم من يعوّل عليهم ابن سلمان لقيادة السعودية

نشر بتاريخ: 2017-11-11
كشفت مجلة "فورين بوليسي" الأميركية عن الجيل الجديد الذي سيحكم السعودية بقيادة ولي العهد محمد بن سلمان، بعد حملة الاعتقالات الكبرى التي طالت عددًا كبيرًا من رجال الدين والمفكرين والمحللين السياسيين والأمراء ورجال الأعمال.

 

وذكرت المجلة في تقرير للكاتب سيمون هندرسون، أن ابن سلمان كان يعلم أنه لن يحكم لوحده، ولذلك قام، وبهدوء، بزرع مجموعة من الأمراء الشباب لتوطيد حكمه، وهم في أواخر العشرينيات أو الثلاثينيات، ومن المرجح أن تكون حاسمة لنجاح إعادة تشكيله المملكة.

وأشار التقرير إلى أن جميع هؤلاء هم أحفاد أو أحفاد كبيرون لمؤسس المملكة ابن سعود، والذي توفي في عام 1953.

وفيما يلي أسماء هؤلاء الأمراء بحسب المجلة:
 
عبد العزيز بن فهد

هو حفيد ابن سعود ونائب أمير منطقة الجوف، المتاخمة للأردن، منذ حزيران/يونيو 2017. وكان والده، وهو جندي، قائد القوات البرية السعودية في إبريل/نيسان 2017.

عبد العزيز بن سعود

هو وزير الداخلية البالغ من العمر 30 عاماً، والذي عين في يونيو/ حزيران عام 2017. وحل محل عمه وولي العهد السابق محمد بن نايف الذي أجبر على الاستقالة. ويعد والد عبد العزيز بن سعود أميراً للمنطقة الشرقية الغنية بالنفط حيث يشكّل الشيعة السعوديون أغلبية محلية.

 عبد العزيز بن تركي

(34) عاماً، هو نائب رئيس الهيئة العامة للرياضة، عين في يونيو/حزيران 2017. وكان والده تركي بن فيصل سفيراً في واشنطن ولندن، إضافة إلى رئيس لجهاز المخابرات الخارجي في المملكة. وفي الآونة الأخيرة، أجرى تركي بن فيصل مناقشات عامة مع مسؤولين إسرائيليين سابقين.

أحمد بن فهد

 حفيد ابن سعود، وهو نائب لأمير المنطقة الشرقية وتم تعيينه في إبريل/نيسان 2017. توفي والده، والذي كان نائب أمير المنطقة الشرقية منذ عام 1986 إلى عام 1993، في عام 2001.

Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2017
الرئيس عباس يصدر تعليمات بوقف اللقاءات مع المسؤولين الامريكيين «داعش» يتبنى أول هجوم في كشمير المتنازع عليها مكتب الحريري: رئيس الوزراء اللبناني يزور مصر الثلاثاء سوريا تؤكد أهمية استمرار التنسيق مع العراق لمواجهة التحديات بالمنطقة وزير خارجية قطر: ما حدث لقطر يتكرر بلبنان وهناك أزمات تخرج عن السيطرة بسبب قيادة متهورة