مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
20 02/2018

مقاتلو "داعش" الفارون قد يشنون هجمات من شمال إفريقيا

نشر بتاريخ: 2017-11-28
ذكــر وزير الداخلية الإيطالي ماركو مينتي، إن المقاتلين الأجانب فـــي تنظيم "داعش" الإرهابي الفارين مـــن سوريا والعراق "يمكن أن يجدوا فـــي شمال إفريقيا ركيزة انطلاق لشن هجمات إرهابية على أوروبا"، وفقًا لما ذكرته وكالة الأناضول التركية.

ونقل التلفزيون الحكومي الإيطالي عن مينيتي تحذيره مـــن أنه "بعد النكسة العسكرية التي مني بها تنظيم داعش، فمن الممكن لمقاتليه الأجانب الفارين مـــن سوريا والعراق أن يجدوا ملاذا آمنا فـــي شمال إفريقيا، وأن يحوّلوا هذه المنطقة لركيزة انطلاق لشن هجمات إرهابية على أوروبا".

وأضــاف أن "قضية المقاتلين الأجانب، ضخمة فالبعض منهم قد مات والبعض الآخر يعود إلى أرضه الأصلية بطريقة غير منظمة ونحن أمام عودة لهؤلاء مـــن خلال الطرق المفتوحة، أي تلك التي تتبعها تدفقات الهجرة من خلال إفريقيا والبلقان".

وشدد مينيتي على أن "هناك احتمالا كبيرا بعبور آلاف المقاتلين مـــن خلال هذه النقطة فـــي طريق عودتهم إلى بلادهم".

وفي سبتمبر الماضي ذكــر مينيتي إن "عدد المقاتلين الأوروبيين مع داعش يبلغ نحو 5 آلاف شخص".‎

Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2018
لافروف: تصرفات الولايات المتحدة خطر على وحدة دمشق طرد المندوب القطري في غزة ورميه بالأحذية ونزع علم بلاده السعودية وإسرائيل تتفقان في مؤتمر ميونيخ للامن على مهاجمة إيران الجيش السوري يستعد لعملية كبيرة في الغوطة الشرقية لافروف: اتهام روسيا بالتدخّل في الانتخابات الأميركية ثرثرة