مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
14 12/2017

10 أنواع من الأطعمة تساعدك على تقوية الذاكرة

نشر بتاريخ: 2017-12-03
يمكنك، باتباع العادات الغذائية الصحيحة، تقويته وتعزيز الذاكرة وتفادي تدهور وظائف المخ.

وبحسب موقع العربية، نقلاً عن موقع “بولد سكاي” المعني بالشؤون الصحية، عند التعرض للتوتر، أو لضغوط عضوية أو معنوية، فإن أجسامنا تطلق مادة “السيتوكينات” المسببة للالتهابات، مما يدفع الجهاز المناعي بالجسم للتحضر لمحاربة تلك الالتهابات.

هنا، يأتي دور العناصر الغذائية الغنية بمضادات الأكسدة والدهون المفيدة والفيتامينات والمعادن التي تدفع جهاز المناعة لتأدية دوره بشكل جيد، وبالتالي تحمي المخ من الآثار المدمرة للتوتر.

وذكر الموقع 10 أنواع من الأطعمة التي تعزز من الذاكرة:

1- زيت الزيتون
من العناصر الغذائية المفيدة والغنية بالبوليفينولات، وهي من مضادات الأكسدة التي تحمي المخ من الأمراض.

2- زيت جوز الهند
من الزيوت التي تعزز من قدرة المخ على استهلاك الطاقة بداخله وتقلل من أضرار الجذور الحرة. كما أنه يمد الجسم بالدهون المشبعة التي تساعد خلايا غشاء المخ على القيام بمهامها.

3- الأفوكادو
تحتوي الأفوكادو على فيتامين “K” الذي يمنع تجلط الدم في المخ وتحمي من السكتة الدماغية، كما أنها تحسن من الوظائف الإدراكية للمخ.

4- سمك السالمون
مصدر طبيعي للأوميجا-3 التي تلعب دوراً هاماً وحيوياً في الحفاظ على صحة خلايا المخ، وهو من أفضل الأطعمة التي تقوي المخ.

5- الكركم
الكركم له القدرة على مقاومة الالتهابات، وهو من التوابل المفيدة جدا لصحة المخ والذاكرة.

6- البيض
البيض من العناصر الغذائية الأساسية لدعم أعصاب المخ، كما أنه يحتوي على الكوليستيرول المفيد لخلايا غشائه، ويوفر مضادات الأكسدة التي تحمي المخ.

9- عين الجمل
غني بالعناصر الغذائية التي تدعم صحة المخ بشكل كبير وفعال، مثل فيتامين “E” والأوميجا-3 والنحاس والمنجنيز والألياف المفيدة لصحته.

10- السبانخ
غنية بمضادات الأكسدة وبفيتامين “K” والفولات واللوتين اللذان يقويان المخ. 

Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2017
الرئيس عباس في مؤتمر القمة الاسلامية: القدس كانت وستبقى عاصمة دولة فلسطين ودرة التاج وزهرة المدائن مظاهرة حاشدة في باريس رفضا لزيارة نائب رئيس الوزراء الصهيوني الى فرنسا ودعما للقدس الرئيس التركي: اسرائيل دولة استعمار تقصف الاطفال وتمارس الظلم ضد الشعب الفلسطيني بابا الاقباط يرفض لقاء نائب الرئيس الامريكي بعد الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل مظاهرات في دول عربية وإسلامية للتنديد بالقرار الأمريكي حول القدس السيد نصرالله: العالم الآن محكوم بشريعة الغاب وفق أهواء رجل يسكن البيت الأبيض