مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
16 01/2018

صحيفة أمريكية: زيارة بينس للقاهرة لتأكيد الشراكة مع مصر

نشر بتاريخ: 2017-12-16
ذكرت صحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية أمس أن زيارة مايك بينس، نائب الرئيس الأمريكي، مصر هذا الأسبوع ستركز بشكل كبير على علاقة الولايات المتحدة بمصر، وشراكتهما فى مكافحة الإرهاب بالشرق الأوسط وأماكن أخري.

وأشارت الصحيفة إلى أن هناك رسالة واحدة يريد «بينس» نقلها، خلال الزيارة، بصوت عال وواضح مفادها بأن إدارة الرئيس دونالد ترامب لا تزال تعتبر مصر شريكا مهما للغاية فى المنطقة.

يذكر أن «بينس» عدل برنامج جولته فى منطقة الشرق الأوسط، ليشمل مصر وإسرائيل فقط، بعد رفض الرئيس الفلسطينى محمود عباس لقاءه، كما أعلن الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، والبابا تواضروس، بطريرك الكرازة المرقسية، رفضهما لقاء نائب الرئيس الأمريكي، خلال زيارته القاهرة، احتجاجا على موقف إدارته من قضية القدس.

وأشارت المصادر الأمريكية إلى أنه من المحتمل أن يلتقى «بينس» فى القاهرة الأربعاء الرئيس عبدالفتاح السيسي، وبعد ذلك سيتوجه إلى إسرائيل لإجراء محادثات مع رئيس الوزراء، بنيامين نيتانياهو، والرئيس الإسرائيلي، روفين ريفلين.

Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2018
الرئيس عباس: الربيع العربي ليس ربيعاً وليس عربياً بل هو مستورد من أمريكا الرئيس عباس: رفضت لقاء سفير اسرائيل في تل أبيب لمواقفه المنحازة للاحتلال الرئيس عباس: القدس أزيحت عن الطاولة بـ"تغريدة" من ترامب ايــران وتركيا تنددان بتشكيل واشنطن قوات بقيادة كردية في سورية ايران تعلن سحب أغلب مستشاريها العسكريين من العراق تونس تحيى ذكرى ثورة يناير بالدعوة لمظاهرات حاشدة