مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
16 01/2018

الجيش المغربي يحصل على معدات عسكرية جديدة لتأمين اتصالاته الحربية أرضا وجوا

نشر بتاريخ: 2017-12-28
نون بريس

كشف عملاق الصناعات الحربية «هاريس» عن عقد إضافي بقيمة 71 مليون دولار أمريكي لتزويد المغرب بأنظمة دفاعية جديدة وخدمات الدعم الميداني للجيش المغربي في صفقة بيع عسكرية سلمتها وزارة الدفاع الأمريكية للشركة المتخصصة في الصناعة الحربية.
وحسب المعطيات ذاتها، فقد تسلمت «هاريس» عقدا بمبلغ 71 مليون دولار من الجيش الأمريكي من أجل توصيل أنظمة راديو أرضية ومحمولة جوا أحادية القناة، في إطار عملية بيع عسكرية للمغرب، يستفيد من خلالها من دعم الاتصالات اللاسلكية التكتيكية والمعدات والتدريب وخدمات الدعم الميدانية.
ومن المنتظر أن تنهي الشركة العمل خلال ماي من عام 2021. ويأتي العقد الجديد كتعديل إضافي على عقد سابق فازت به الشركة، قيمته 405 ملايين دولار لتزويد المغرب بأنظمة راديوا. وقد حصلت الشركة على الصفقة في إطار برنامج المبيعات العسكرية للخارج بقيمة 405 ملايين دولار مع الجيش الأمريكي لتزويد المغرب بهذه الأنظمة، بما في ذلك ما يسمى بالمواد المساعدة، قطع الغيار، مستلزمات التركيب، التدريب وخدمات الدعم الميداني.
ونظام أنظمة راديو أرضية ومحمولة جوا أحادية القناة هو نظام اتصالات خاص يستعمل في ساحة المعركة، ويستعمله الجيش الأمريكي في مختلف عملياته، كما تبيعه الولايات المتحدة الأمريكية لحلفائها، ويضمن معالجة بيانات الاتصال الصوتية بشكل موثوق

Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2018
الرئيس عباس: الربيع العربي ليس ربيعاً وليس عربياً بل هو مستورد من أمريكا الرئيس عباس: رفضت لقاء سفير اسرائيل في تل أبيب لمواقفه المنحازة للاحتلال الرئيس عباس: القدس أزيحت عن الطاولة بـ"تغريدة" من ترامب ايــران وتركيا تنددان بتشكيل واشنطن قوات بقيادة كردية في سورية ايران تعلن سحب أغلب مستشاريها العسكريين من العراق تونس تحيى ذكرى ثورة يناير بالدعوة لمظاهرات حاشدة