مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
20 01/2018

بعض حبوب منع الحمل قد تزيد خطر الإصابة بفيروس نقص المناعة

نشر بتاريخ: 2018-01-07
حذرت دراسة طبية من أن بعض حبوب منع الحمل التي تؤخذ عن طريق الحقن قد تؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بالعدوى الفيروسية لنقص المناعة البشرية بنسبة تصل إلى 40%.

وتعمل عقاقير منع الحمل المنتمية لفئة "ميدروكسي بروجيستيرون أسيتات (دمبا)"، والتي يتم أخذها عن طريق الحقن، من خلال الإفراج عن هرمون البروجستين في الجسم الذي يمنع المبايض من الإفراج عن البويضات مما يزيد من سمك الطبقة المخاطية حول عنق الرحم لمنع الحيوانات المنوية من الدخول.

وكشفت التحاليل الأولية، التي نشرت في عدد يناير من مجلة "الغدد الصماء" أن هذه النوعية من عقاقير منع الحمل تعمل بشكل مختلف على أشكال أخرى من البروجستين المستخدمة في وسائل منع الحمل.. تتصرف هذه النوعية من الأدوية مثل هرمون الإجهاد الكورتيزول في خلايا الجهاز التناسلي الذي يمكن استثارة الإصابة بفيروس نقص المناعة المكتسبة "إيدز".

وفي عام 2015، وافقت الهند على استخدام البرنامج الخاص بإدارة البيانات وأوصت بإدراجه في البرنامج الوطني لتنظيم الأسرة.. وفي عام 2016، كان هناك 36.7 مليون شخص في جميع أنحاء العالم مصابون بفيروس نقص المناعة البشرية، وفقا لبرنامج الأمم المتحدة المشترك المعني بفيروس نقص المناعة البشرية /الإيدز/.

Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2018
أمريكا توافق على بيع اسلحة للسعودية بنصف مليار دولار نصر الله يتهم اسرائيل باستهداف أحد كوادر حماس في لبنان العراق: تحذيرات من تراخ أمني يسمح بعودة "داعش" لاستئناف عملياته ايران تعلن سحب أغلب مستشاريها العسكريين من العراق لافروف حول الاستراتيجية الأمريكية: نأسف لاتباع واشنطن نهج المواجهة بدلا من الحوار الطبيعي