مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
22 01/2018

الجمعية الفلسطينية لعلم الاجتماع تدين مشاركة دكتور مصري في مؤتمر تطبيعي

نشر بتاريخ: 2018-01-08
تلقت الجمعية الفلسطينية لعلم الاجتماع وعلم الإنسان خبر مشاركة عالم الاجتماع المصري د. سعد الين إبراهيم في مؤتمر تطبيعي داخل جامعة "إسرائيلية"، باستهجان وغضب. ودانت الجمعية المشاركة وقالت "نستهجن هذه المشاركة ونعتبرها خرقا للإجماع الشعبي المصري والعربي والعالمي المناهض للتطبيع، واستباحة لدماء آلاف الشهداء المصريين اللذين قضوا دفاعا عن فلسطين، واستخفافا بالمساهمات الفكرية للبحاثة المصرين الطليعيين عن الاستعمار الصهيوني وعن الصراع العربي الإسرائيلي وعدوانا على دور مصر المعرفي في تفكيك ونقد المنظومة الصهيونية".

واهابت الجمعية "بأشقائنا علماء الاجتماع المصريين والعرب وزملاؤنا في الجمعية العربية لعلم الاجتماع بإدانة هذه الزيارات ورفض أي مشاركة للأكاديميين العرب في نشاطات تطبيعية واتخاذ إجراءات عقابية بحق هذه المشاركات".

وطالبت الجمعية بتصعيد المقاطعة ضد الجامعات "الإسرائيلية" وأكاديمييها باعتبارهم المتواطئين مع الممارسات الاستعمارية ضد الشعب الفلسطيني والشعوب العربية؛ حيث يشكل الأكاديميين "الإسرائيليين" روافد أساسية للإدارة الاستعمارية "الإسرائيلية" وشركاء فعليين في رسم وتخطيط سياساتها التمييزية والعنصرية والاستعمارية الاحتلالية ضد الشعب الفلسطيني وضد الأكاديميين الفلسطينيين وضد الطلبة الفلسطينيين والمؤسسات الأكاديمية، كما طالبت الجمعية "زملاءنا العرب وفى مقدمتهم الباحثين والمختصين في العلوم الاجتماعية بمقاطعة الباحثين الذين يخترقون المقاطعة الأكاديمية ونطالب نظرائنا في الجمعيات العربية لعلم الاجتماع بسن قوانين داخلية تمنع التطبيع".

Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2018
صحيفة سودانية تتحدث عن قمة ثلاثية مرتقبة بين «السيسي والبشير وديسالين» اعتقال عنصر من داعش في فرنسا بتهمة التخطيط لعملية إرهابية ترامب يراسل ملك المغرب: القدس مهمة لليهودية والمسيحية والإسلام تركيا: قصف مدفعي عنيف على مواقع الأكراد في «عفرين» لافروف حول الاستراتيجية الأمريكية: نأسف لاتباع واشنطن نهج المواجهة بدلا من الحوار الطبيعي