مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
22 01/2018

سارة ويتسون: حرب اليمن حمقاء و يجب معاقبة بن سلمان

نشر بتاريخ: 2018-01-12
وصفت سارة ليا ويتسون مديرة قسم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في منظمة هيومن رايتس ووتش الحرب الدائرة في اليمن بأنها الأكثر حماقة وبلا معنى من جانب التحالف العربي الذي لا إستراتيجية له، كما أن أهدافه مثيرة للشكوك.
وقالت في مداخلاتها في برنامج “بلا حدود” إن منظمتها دعت إلى فرض عقوبات على التحالف العربي وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان “الذي يجب أن يعاقب هو ومسؤولين سعوديين آخرين، وكذلك دعونا إلى فرض عقوبات على عصابات الحوثي الشيعية الإجرامية لإنتهاكهم قوانين الحرب”.

وأضافت أن الجميع مشارك في دمار اليمن ولا توجد أياد نظيفة، مشيرة إلى أن منظمتها لديها بعثات في اليمن حددت إستخدام السعودية لبعض الأسلحة ومن باعها لها، معتبرة أن الحرب على اليمن البلد الفقير زادت من فقره ونشرت الدمار فيه.

ومن جانب آخر إعتبرت ويتسون أن الإصلاحات الإجتماعية في المملكة مثل السماح للمرأة بقيادة السيارة لها جانب إيجابي، لكنها أكدت أن السعودية تشهد توسعا متزايدا في القمع في عهد ولي العهد الحالي محمد بن سلمان.


Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2018
صحيفة سودانية تتحدث عن قمة ثلاثية مرتقبة بين «السيسي والبشير وديسالين» اعتقال عنصر من داعش في فرنسا بتهمة التخطيط لعملية إرهابية ترامب يراسل ملك المغرب: القدس مهمة لليهودية والمسيحية والإسلام تركيا: قصف مدفعي عنيف على مواقع الأكراد في «عفرين» لافروف حول الاستراتيجية الأمريكية: نأسف لاتباع واشنطن نهج المواجهة بدلا من الحوار الطبيعي