مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
22 01/2018

دعوة فلسطينية للقنصل الأمريكي لحضور إجتماعات المركزي في رام الله

نشر بتاريخ: 2018-01-13
كشف مسؤولون فلسطينيون لصحيفة الحياة اللندنية أن السلطة الفلسطينية لم تقطع اتصالاتها مع واشنطن، وأنها وجهت دعوة رسمية إلى القنصل الأمريكي في القدس المحتلة لحضور الجلسة الافتتاحية للمجلس المركزي لمنظمة التحرير في رام الله.
وأوضح مسؤول رفيع للصحيفة، أن السلطة الفلسطينية قطعت اتصالاتها مع الفريق المختص بالعملية السياسية، والذي يضم المستشار الخاص للرئيس الأمريكي جاريد كوشنير، والمبعوث الخاص لعملية السلام جيسون غرينبلات، والسفير الأمريكي لدى "إسرائيل" ديفيد فريدمان، لكنها تحافظ على العلاقات الثنائية الرسمية.

وأفاد المصدر بأن "الاتصالات على المستوى الثنائي لم ولن تتوقف، ويشمل ذلك القنوات الرسمية والتعاون الأمني، لكن الاتصالات في شأن العملية السياسية توقفت بشكل كامل"، مشيراً إلى أن "السلطة وجهت دعوات إلى السفراء والقناصل كافة في القدس ورام الله، ومن ضمنهم القنصل الأميركي العام". 

وتثير طبيعة الدعوة الرسمية للقنصل الأمريكي لحضور الجلسة الافتتاحية للمجلس المركزي، تساؤلات حول جدوى القرارات التي قد يتخذها المجلس والتي يأمل المواطنون أن تكون قرارات من شأنها أن ترد على إعلان ترامب القدس عاصمة للاحتلال.

Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2018
صحيفة سودانية تتحدث عن قمة ثلاثية مرتقبة بين «السيسي والبشير وديسالين» اعتقال عنصر من داعش في فرنسا بتهمة التخطيط لعملية إرهابية ترامب يراسل ملك المغرب: القدس مهمة لليهودية والمسيحية والإسلام تركيا: قصف مدفعي عنيف على مواقع الأكراد في «عفرين» لافروف حول الاستراتيجية الأمريكية: نأسف لاتباع واشنطن نهج المواجهة بدلا من الحوار الطبيعي