مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
20 01/2018

الفلفل الأسود لتخفيض الوزن

نشر بتاريخ: 2018-01-13

توصلت دراسة جديدة إلى أن الفلفل الأسود يمكن ان يُستخدم سلاحاً في المعركة ضد البدانة.

واكتشف علماء هنود - حسب إيلاف - ان المركب بيبيرونال piperonal الموجود في الفلفل الأسود يقلل بدرجة كبيرة الآثار الضارة للأغذية الدسمة لدى إعطائه الى فئران اختبار. وبحسب الدراسة التي أُجريت في جامعة سري فينكاتيسوارا الهندية فان الفئران التي أُعطيت مكملات من الفلفل الأسود لمدة ستة اسابيع انخفض وزنها وانخفضت نسبة الدهون في أجسامها ومستوى السكر في الدم فيما ازدادت عظامها قوة بالمقارنة مع الفئران التي أُطعمت اغذية دسمة بلا فلفل اسود.

وفي دراسة منفصلة وجد باحثون في كلية امبريال في لندن وجود طفرات في جين يرتبط بالبدانة وأشاروا الى ان هذا يعني ان البدانة لا ترتبط دائماً بالنهم. واللافت ان الباحثين الهنود يعتقدون ان مركب بيبيرونال الموجود في الفلفل الأسود يمكن ان يكون عاملا مضاداً لبعض الجينات المرتبطة بزيادة الوزن المفرط.

ويأمل الفريقان بأن تؤدي نتائج ابحاثهما الى علاج جديد للبدانة التي تضاعفت معدلاتها ثلاث مرات تقريباً في انحاء العالم منذ عام 1975.
Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2018
أمريكا توافق على بيع اسلحة للسعودية بنصف مليار دولار نصر الله يتهم اسرائيل باستهداف أحد كوادر حماس في لبنان العراق: تحذيرات من تراخ أمني يسمح بعودة "داعش" لاستئناف عملياته ايران تعلن سحب أغلب مستشاريها العسكريين من العراق لافروف حول الاستراتيجية الأمريكية: نأسف لاتباع واشنطن نهج المواجهة بدلا من الحوار الطبيعي