مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
21 02/2018

نجل مارتن لوثر كينج يهاجم «ترامب»: فقد مصداقيته أمام الشعب الأمريكي

نشر بتاريخ: 2018-01-14
أحمد قاسم
هاجم مارتن لوثر الابن، نجل الزعيم الحقوقي الراحل، مارتن لوثر كينج، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بسبب تصريحاته المسيئة للبلدان الأفريقية، والتي وصفها بأنها "وكر للقاذورت"، مؤكدًا أن ترامب فقد مصداقيته أمام الشعب الأمريكي. 

وقال لوثر الابن في حوار مع صحيفة "نيويورك ديلي نيوز" الأمريكية: "عندما يدلي أحد ما بتصريحات مثل تلك، فإن هذا يسيء لشخص مثل المناضل مارتن لوثر كينج، إن ترامب يقرأ خطابته من ورق مكتوب له، وهذا الأمر جعله يفقد مصداقيته أمام الشعب الأمريكي".

يذكر أن الشعب الأميركي يحتفل، غدًا الاثنين، بذكرى ميلاد الناشط الحقوقي والمناضل الأسود، مارتن لوثر كينج، وهو مولود فى 15 يناير 1929 بمدينة أتلانتا، بولاية جورجيا، والتى شهدت أبشع مظاهر التفرقة العنصرية، وفيما كان فى الثلاثين من عمره قاد حملات شعبية سلمية للتأكيد على حقوق الأمريكيين السود. 

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قد أشعل موجة غاضب دولية، بعدما أفادت تقارير إعلامية بأنه وصف الدولة الإفريقية بأنها "وكر للقاذورت"، خلال اجتماع في البيت الأبيض بشأن الهجرة.
Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2018
لافروف: تصرفات الولايات المتحدة خطر على وحدة دمشق طرد المندوب القطري في غزة ورميه بالأحذية ونزع علم بلاده السعودية وإسرائيل تتفقان في مؤتمر ميونيخ للامن على مهاجمة إيران الجيش السوري يستعد لعملية كبيرة في الغوطة الشرقية واشنطن: سندرس مشاركة دول أخرى فى محادثات السلام الفلسطينية الإسرائيلية