مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
20 02/2018

تحركات اعلامية صهيونية للتنسيق مع السعودية في معاداة ايران

نشر بتاريخ: 2018-01-28
ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" الامريكية في تقرير لها بأن الكيان الصهيوني ينوي في خضم التنافس الاقليمي بين ايران والسعودية استخدام اللغة العربية كوسيلة للبحث عن ارضيات مشتركة مع اعداء طهران وابعاد حلفائها.

ونوهت الصحيفة الى ان هذه المحاولات تواجه في بعض الاحيان سخرية وردود فعل عدائية من قبل مستخدمين مواقع التواصل الاجتماعي لذلك لم يتردد المتحدث الرسمي لجيش الاحتلال "الإسرائيلي" أفيخاي أدرعي، بنشر رسائل استفزازية.

وأكد التقرير ان أفيخاي أدرعي نشر مؤخراً صورة عبر صفحته على الفيسبوك تظهر علم ايران مرفوعا في قطاع غزة، كما نشر في تغريدة فيلماً عن محاكاة لهجوم "اسرائيلي" على جنوب لبنان.

الى ذلك قام رئيس وزراء الكيان الصهيوني بنيامين نتنياهو مرارا بنشر فيديوهات مترجمة للعربية ضد ايران، كما تواصل وزراة خارجية الكيان نشر صورا حول "التعايش بين الاسرائيليين والعرب" عبر صفحاتها الرسمية.

وتحولت وسائل التواصل الاجتماعي للكيان الصهيوني الذي لايملك علاقات دبلوماسية مع جواره العربي الى وسيلة للتعامل مع الدول العربية والتأكيد على تنسيق هذا الكيان معها في معاداة ايران.

السعودية اكثر تلك الدول التي تتمتع بالنفوذ بين الدول العربية، حيث اجرى رئيس اركان جيش الكيان الصهيوني" غادي ايزنكوت" مؤخرا مقابلة مع وسيلة اعلام عربية تعود ملكيتها لشخص سعودي.

واعتبر " غادي ايزنكوت" في تلك المقابلة "ايران" اكبر تهديد في المنطقة، قائلا، لذلك هناك "تنسيق وتوافق كامل بين اسرائيل والسعودية".

Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2018
لافروف: تصرفات الولايات المتحدة خطر على وحدة دمشق طرد المندوب القطري في غزة ورميه بالأحذية ونزع علم بلاده السعودية وإسرائيل تتفقان في مؤتمر ميونيخ للامن على مهاجمة إيران الجيش السوري يستعد لعملية كبيرة في الغوطة الشرقية لافروف: اتهام روسيا بالتدخّل في الانتخابات الأميركية ثرثرة