مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
21 02/2018

مصر وروسيا تبحثان سبل استئناف المفاوضات الفلسطينية ـ الاسرائيلية

نشر بتاريخ: 2018-02-15
بحث وزير الخارجية المصري سامح شكري ونظيره الروسي سيرغي لافروف التطورات الخاصة بالقضية الفلسطينية،وسبل تنسيق الجهود الدولية من أجل تشجيع الطرفين الفلسطيني و«الإسرائيلي» على استئناف المفاوضات،فيما أكد وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون أن الولايات المتحدة لديها خطة سلام متقدمة «إلى حد ما».
وقالت وزارة الخارجية المصرية في بيان، إن شكري تلقى اتصالا هاتفيا أمس من وزير الخارجية الروسي. وأشار البيان إلى أن وزير خارجية روسيا حرص على إحاطة الوزير شكري بنتائج زيارة كل من الرئيس الفلسطيني محمود عباس، ورئيس الوزراء «الإسرائيلي» بنيامين نتنياهو إلى موسكو مؤخراً.
وأوضح البيان أن الاتصال تناول أيضاً التطورات الخاصة بالأزمة السورية، حيث استعرض وزير خارجية روسيا تقييم بلاده للموقف الحالي من المحادثات السورية - السورية ونتائج مؤتمر سوتشي.

(وام،رويترز)
Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2018
لافروف: تصرفات الولايات المتحدة خطر على وحدة دمشق طرد المندوب القطري في غزة ورميه بالأحذية ونزع علم بلاده السعودية وإسرائيل تتفقان في مؤتمر ميونيخ للامن على مهاجمة إيران الجيش السوري يستعد لعملية كبيرة في الغوطة الشرقية واشنطن: سندرس مشاركة دول أخرى فى محادثات السلام الفلسطينية الإسرائيلية