مكة 27القدس19القاهرة17دمشق14عمان17
18 04/2015

زمن داعش

  • نبيل العربي وبربرية آل سعود!!
    ما يسمى بـ "مجلس الأمن الدولي" الذي تتحكم فيه الولايات المتحدة، أصدر قرارا بائسا ظالما ــ كلعادة ــ ضد الشعب اليمني، هذا القرار لم يتضمن مطالبة جواسيس العصر في الرياض وقف العدوان، الذي شنه آل سعود ضد اليمن دون قرار من مجلس الأمن هذا.
    حرب وحشية تشنها عائلة آل سعود على أهل اليمن الرافضين لوصاية هذه العائلة المارقة وتدخلها في الشأن الداخلي اليمني، وتدفع بالسلاح والمال الى تنظيم القاعدة الارهابي لقتل أبناء اليمن.. حر همجية تسببت في قتل مئات المدنيين والاف الجرحى وغالبيتهم من النساء والأطفال، اضافة الى تدمير البيوت والمستشفيات ومرافق المياه والكهرباء.
    كل هذه الوحشية ومجلس أمن أمريكا يصدر قرارا بأن يرفع شعب اليمن الراية البيضاء أمام همجية عائلة آل سعود.
    والأنكى من ذلك، أن نبيل العربي، الذي يدير مؤسسة خليجية، ويتلقى "البخاشيش" من الأعراب، يدعو الى اجتماع عاجل لرؤساء هيئة أركان "الجيوش العربية"، لاتخاذ قرارات ومواقف داعمة لبربرية آل سعود، ودعم عدوانهم الوحشي على الشعب اليمني.
    نبيل العربي هذا لم نسمع أنه دعا رؤساء هيئة الاركان الى لقاء على الأقل لمناقشة العدوان البربري الاسرائيلي على قطاع غزة والعدوان الارهابي المستمر على سوريا، العربي نصير "أحبائه الخلايجة" وسند للارهاب ضد شعو الامة، فأية جامعة عربية يرأسها؟! 
    نظام آل سعود، ومنذ سبعين عاما وهو يخوض حروب اسرائيل وأمريكا بالوكالة، سبعون عامة وهو في خدمة أمريكا ومؤامراتها وانقلاباتها واغتيالاتها.
    ألم يحن الوقت بعد لجماهير هذه الأمة لأن تستيقظ وتنهض لاقتلاع عائلة آل سعود المارقة التي تستثمر في الدم العربي؟!
    ألم يحن الوقت بعد لاقتلاع هؤلاء الشياطين، معاول الهدم ورعاة داعش.
المزيد
البريد السري

محاولات مكشوفة لتشويه الحراك السلمي

نشر بتاريخ: 2012-09-11
كتب: المحرر السياسي
تشهد المحافظات الشمالية منذ أيام حراكا شعبيا ردا على الغلاء وارتفاع أسعار الوقود وفشل البرنامج والاداء الاقتصادي للحكومة التي لم تتحرك جديا قبل فترة طويلة لتحسين الأوضاع، ولم تستشعر النتائج المترتبة على أزمة كانت دلائلها واضحة للعيان، ويمكن بهدوء مناقشة هذا الخلل... أسبابه ومسببوه، في اطار الثواب والعقاب ولكل منهما أشكاله.
الحراك الشعبي بدأ... ولكن، من الملاحظ أن هناك عناصر لا تريد لهذا الحراك أن يكون سلميا وحضاريا.. حيث لهذه العناصر أو الجهات مصالحها ودوافعها وأغراضها.. وترفض الانتظار لما قد تتخذه القيادة من خطوات تساهم في تخفيف وطأة الأزمة الاقتصادية.. هذه القيادة التي تتحمل مسؤوليتها بجدارة أكدت عدالة مطالب أبناء شعبها.. وهي تأخذ في الحسبان كل جوانب الازمة، وأسبابها الداخلية والخارجية، هناك من يريد أن يحول الحراك السلمي الى فوضى وعبث وتخريب، أي الى ما يشبه الربيع الاطلسي المدمر، ليقع الجميع في شراك القوى الحاقدة والمتآمرة، التي امتهنت الانتهازية نهجا يخدم الاحتلال وأهدافه.
من حق أبناء هذا الشعب التظاهر والاعتصام وطرح الرأي والمطالبة بالبحث والتقصي والمساءلة، ومن حقهم ايضا الدعوة الى رفض برنامج اقتصادي ثبت فشله.. وهذا الموقف والتوجه تدعمه القيادة وهي صرحت بذلك علانية، وبدأت باتخاذ خطوات فورية لمعالجة الموقف.
لكن، أن يتحول الحراك السلمي الى عبثي وتخريبي وتدميري فهذا مرفوض قطعا، ولن يساهم أبدا في حل الازمة أو التخفيف من حدتها، لذلك، ما شهدته بعض المدن من تعد على الممتلكات والمرافق العامة، مدان ومرفوض.. وعلى أصحاب الحراك الحقيقيين الحريصين عدم السماح لجماعات متربصة بأن تحرف هذا الحراك عن مساره السليم..
المطلوب حراك شعبي يبعدنا عن مظلة "الربيع الاطلسي" الذي تقوده امريكا والمتحالفين معها.. وهو الربيع المدمر للطاقات والبلاد والعباد الذي يصب في صالح أعداء شعبنا، المطلوب ربيع فلسطيني يتفتح في البستان الفلسطيني، ربيع نتغنى ونتباهى به.. يدعم اتخاذ الخطوات السلمية بالتشاور، ويثبت بذلك للعالم أن شعب فلسطين أوعى وأحرص من أن ينزلق الى آتون التخريب والدمار وضرب المنجزات.
لقد تعهدت القيادة بدراسة الاوضاع بجدية ودقة.. وصولا الى اتخاذ خطوات تجلب المنافع وتبعد الشرور وتقلص الخسائر، يدعمها حراك سلمي حضاري هادىء، هناك متربصون وهناك حاقدون، وهذا ما يجب أن نحذر منه.
للازمة أسبابها.. وهي عديدة في مقدمتها الاحتلال وممارساته وسياسته، ومنها، اهمال ولا مبالاة وعجز من قبلوا المهمة الخدماتية.. ربما قصدا أو عن عمد، وكل هذه الامور والعوامل تدرسها وتبحثها القيادة الشرعية، وعلينا أن ننتظر النتائج.. واذا كان لا بد من استمرار الحراك ، فليستمر حضاريا سلميا ومسؤول، وفي خطاب الرئيس الاخير كان موقف القيادة واضحا وصريحا، وقام بتشريح الازمة والوضع مؤكدا الانتقال الفوري للبحث عن حلول للازمة، ومرحبا بالحراك الايجابي الحضاري، هذه قمة المسؤولية.. وهذا الموقف لم يرق للحاقدين والمتربصين الذين حاولوا حرف الحراك عن مساره، نحو العنف والفوضى والتخريب، مما يفرض علينا جميعا، أن نحمي هذا الحراك من العبث، ونبقي عليه اصيلا صادقا حضاريا، .. لنحصد النتائج الايجابية، على صعيد قرارات وخطوات لا شك قادمة.. وضبطا للمؤسسة الخدماتية ومساءلتها.. واللجوء الى العقاب.
فلنحذر الربيع الاطلسي التخريبي الذي يقوده الخلايجة سماسرة امريكا واسرائيل، ولنحذر المتربصون الذين ينتظرون لحظة الانقضاض!!
ولنحذر أيضا ، اولئك الذين شكلوا أحد اسباب الازمة الاقتصادية.. ونسوا مهمتهم الخدمية.. فهم يدفعون نحو التخريب والعبث للهروب من العقاب.
نعم، ليكن حراكنا ربيعا فلسطينيا!!

Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2015
السيد نصر الله: الهدف الحقيقي للعدوان السعودي على اليمن هو اعادة الهيمنة والوصاية بعد أن قام الشعب باستعادة الاستقلال والسيادة الجيش السوري يستهدف نقاط المسلحين في جرود بلدة فليطا في القلمون بريف دمشق ويوقع قتلى وجرحى في صفوفهم مفوضة الشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبي واثقة من إبرام اتفاق نووي إيراني الفصائل الفلسطينية تستعيد مواقع كانت تحت سيطرة "داعش" في مخيم اليرموك السيسي في لقاء طلاب الكلية الحربية: حريصون على التوصل لحل سياسي لأزمة اليمن ممثل منظمة التحرير الفلسطينية لدى دمشق: "داعش"و"النصرة" كيان واحد ويتبادلان المواقع في مخيم اليرموك مصر والسعودية تبحثان إجراء "مناورة استراتيجية كبرى"