مكة 29القدس28القاهرة37دمشق33عمان30
02 10/2014

زمن داعش

  • المنطقة أمام مرحلة خطيرة.. مع بدء ترسيم خارطتها الجديدة؟!
    تجمع العديد من الدوائر في عواصم اقليمية ودولية، أن المنطقة أمام مرحلة خطيرة للغاية ، وأن خارطة هذه المنطقة بدأت بالفعل مرحلة اعادة الرسم والصياغة والتشكيل!!
    وتؤكد مصادر قريبة من هذه الدوائر أن كل قوة عظمى أو مركزية في العالم، ترى وتدرك أنه يجب أن يكون لها دور في رسم ملامح المنطقة لأهميتها، واترابطها وتأثير ما تشهده من انعكاسات على الساحة الدولية وإدراك ضرورة توظيف ذلك في صراع المحاور.
    وترى المصادر أن منظومة جديدة تتشكل في الشرق الأوسط لأهداف وغايات كثيرة متعددة المجالات .. وهذا يمكن أن نطلق عليه اسم الشرق الاوسط الجديد.
المزيد
البريد السري

الاستفتاء

هل تؤيد حراكا شعبيا عربيا ضد النظام السعودي؟

مشاهدة الرسم البياني

الدول الخليجية تضغط على القيادة الفلسطينية لعدم التوجه الى الجمعية العامة للامم المتحدة

نشر بتاريخ: 2012-09-11
القدس/ المنـار/ قال مصدر دبلوماسي امريكي أن الولايات المتحدة طلبت من بعض الدول العربية الصديقة مساعدتها في اقناع السلطة الفلسطينية بالامتناع عن التوجه الى الامم المتحدة، وكشف المصدر الدبلوماسي لـ (المنــار) أن وزيرة الخارجية الامريكية كلينتون أجرت خلال الايام الاخيرة اتصالات مع قيادات خليجية من أجل ما أسماه بمساعدة السلطة الفلسطينية في اختيار الطريق الصحيح وعدم القيام بخطوات متسرعة قد تضر بمصالحهم. وحسب المصدر الدبلوماسي فان دولا عربية خليجية نقلت رسائل الى السلطة بهذا المعنى وطالبتها بضرورة العودة الى طاولة المفاوضات المباشرة مع اسرائيل ، كما أن احدى الدول الخليجية ذهبت بعيدا الى الامام لتعلن للسلطة استعدادها لاستضافة لقاءات سرية تمهيدية بين الفلسطينيين والاسرائيليين بهدف استئناف المفاوضات المباشرة بينهما.
Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2014
سلطات الاحتلال توافق على بناء 2610 مساكن في القدس المحتلة معارك عنيفة حول مدينة "عين العرب" ومخاوف من سيطرة تنظيم "داعش" الارهابي على المدينة مقتل واصابة 64 شخصا بتفجير سيارة مفخخة في بغداد الجديدة شرق العاصمة العراقية أمريكا: بناء وحدات استيطانية جديدة يبعد إسرائيل عن حلفائها رئيس الوزراء العراقي: لن نقبل أي قوات برية عدا القوات العراقية ونسعى لتحسين علاقاتنا بدول الجوار