2024-05-21 05:07 م

حالة تأهب قصوى في صفوف فصائل المقاومة الفلسطينية واسرائيل تستعد لتنفيذ عمليات اغتيال

2023-08-25

القدس/المنــار/ كشفت مصادر رفيعة المستوى لـ (المنــار)  أن عواصم عربية أبلغت فصائل المقاومة الفلسطينية أحد الحيطة والحذر لمواجهة ما أسمته المصادر بمخطط اسرائيلي لارتكاب اعمال اغتيال ضد قيادات فصائل المقاومة داخل الوطن وخارجه، مع ضرب وتدمير مقرات لهذه الفصائل.

وقالت المصادر أن العواصم العربية المذكورة بعثت بتحذيراتها للفصائل بشكل عاجل، حيث اتخذت اسرائيل قرارا بتنفيذ مخططها في اكثر من ساحة وتحديدا في الضفة الغربية وغزة ولبنان مستهدفة كبار قادة المقاومة.

من جهتها، تدارست فصائل المقاومة هذه التحذيرات واتخذت قياداتها قرارات عاجلة برفع حالة التأهب واخلاء بعض مواقعها وطلبت من خلايا السرية أن تتأهب للمشاركة في الردود على المخطط الاسرائيلي.

يذكر أن القيادة الاسرائيلية وتحديدا المستوى العسكري عقدت عدة اجتماعات في الساعات الاخيرة برئاسة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو واتخذت قرارات بارتكاب جرائم جديدة في مقدمتها تنفيذ عمليات اغتيال لقيادات في المقاومة الفلسطينية. ويرى مراقبون أن نتنياهو معني بالتصعيد ورقة في وجه خصومه من المعارضة، وارضاء للمتطرفين في حكومته.

ويضيف المراقبون أن دولا عربية تسعى بخطى حثيثة للوصول الى تهدئة ومحاولات لضبط النفس والحيلولة دون التصعيد، أما المقاومة الفلسطينية من جانبها فقد حذرت اسرائيل علانية، وعبر وسطاء أن التصعيد من جانب اسرائيل وارتكابها "حماقة" الاغتيال سيفجر الوضع بشكل كبير وواسع، وقد أدى ذلك الى حرب جديدة قد تكون في أكثر من ساحة.