مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
14 12/2017

تعرف على أقوى 10 "جيوش" في قارة اسيا

نشر بتاريخ: 2017-11-27
يوجد في آسيا عدد من أقوى جيوش العالم، وتضم قائمة أقوى 10 جيوش فيها إحدى دول الشرق الأوسط التي يصنف جيشها في المرتبة رقم 15 بين أقوى جيوش العالم.

أورد موقع "جلوبال فير بور" الأمريكي قائمدة أقوى 10 جيوش في قارة آسيا في مقدمتها روسيا التي تحتل المرتبة الأولى آسيويا والثانية عالمية.

يصل تعداد الجيش الروسي إلى 3.3 مليون جندي بينهم 2.5 مليون في قوات الاحتياط.

تأتي الصين في المرتبة الثانية آسيويا بينما تحتل المرتبة الثالثة بين أقوى جيوش العالم، ويصل تعداد جنود الجيش الصيني إلى 3.7 مليون جندي بينهم 1.4 مليون في قوات الاحتياط.

وفي المرتبة الثالثة آسيويا تأتي الهند التي يحتل جيشها المرتبة رقم 4 بين أقوى جيوش العالم، ويصل تعداد جنوده 4.2 مليون جندي بينهم 2.8 مليون في قوات الاحتياط.

وتحتل كل من اليابان وتركيا المرتبتين الرابعة والخامسة بين أقوى الجيوش الآسيوية، تليها كوريا الجنوبية وباكستان التي تحتل المرتبة رقم 7 بين أقوى الجيوش الآسيوية.

وتحتل إندونيسيا المرتبة رقم 8 بين أقوى الجيوش الآسيوية، تليها إسرائيل التي تحتل المرتبة رقم 9 آسيويا والمرتبة رقم 15 عالميا.

وفي المرتبة العاشرة والأخيرة يأتي جيش فيتنام الذي يصل تعداد جنوده إلى 5.4 مليون جندي بينهم 5 ملايين في قوات الاحتياط

Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2017
الرئيس عباس في مؤتمر القمة الاسلامية: القدس كانت وستبقى عاصمة دولة فلسطين ودرة التاج وزهرة المدائن مظاهرة حاشدة في باريس رفضا لزيارة نائب رئيس الوزراء الصهيوني الى فرنسا ودعما للقدس الرئيس التركي: اسرائيل دولة استعمار تقصف الاطفال وتمارس الظلم ضد الشعب الفلسطيني بابا الاقباط يرفض لقاء نائب الرئيس الامريكي بعد الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل مظاهرات في دول عربية وإسلامية للتنديد بالقرار الأمريكي حول القدس السيد نصرالله: العالم الآن محكوم بشريعة الغاب وفق أهواء رجل يسكن البيت الأبيض