مكة 24القدس10القاهرة14دمشق10عمان11
22 01/2017
البريد السري

لمطالبته بالتنحي.. رئيس جامبيا يقيل سفير بلاده لدى السنغال

نشر بتاريخ: 2017-01-07
أقال الرئيس الجامبي المنتهية ولايته يحيى جامع، سفير بلاده لدى السنغال؛ لمطالبته إياه بالاعتراف بنتائج الانتخابات الرئاسية الأخيرة التي خسر فيها "جامع".
 
وقالت صحيفة "جون أفريك"، الصادرة من العاصمة الفرنسية باريس، حسب "الأناضول"، إنَّها حصلت على نسخة من قرار عزل السفير الجامبي "با مومودو نجي"، الذي أرسلته السلطات الجامبية إلى نظيرتها السنغالية. 
 
وفي 18 ديسمبر الماضي، وقع السفير إلى جانب عشرة آخرين من زملائه في الخارج، رسالة مفتوحة تطالب جامع بـ"تسليم السلطة بشكل سلس، استجابة لنتائج الانتخابات الرئاسية"، التي عقدت في الأول من ذات الشهر. 
 
تجدر الإشارة إلى أنَّ جامع، قد عزل في وقت سابق، كلاً من مبعوث بلاده لدى الأمم المتحدة، مومودو تانغارا، وسفيرها لدى واشنطن، شيخ عمر فايي، لتوقيعهم الرسالة المذكورة. 
 
وتصاعد التوتر السياسي في جامبيا بعد رفض يحيى جامع، الاعتراف بنتائج الانتخابات الرئاسية، التي أجريت الشهر الماضي، وفاز فيها زعيم المعارضة، آدما بارو. 
 
ويصر جامع "51 سنة" على أنَّ الحل الوحيد للأزمة، التي تعاني منها بلاده، تتمثَّل في إعادة الانتخابات، بعد طعنه في نزاهتها أمام المحكمة الدستورية التي ستنظر الطعن في 10 يناير الجاري. 
Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2017
حماس: لا توجد مشاورات فعلية مع فتح لتشكيل حكومة وحدة ترامب: "من الآن فصاعدا الولايات المتحدة أولا" الجعفري في بيروت على رأس وفد من الخارجية العراقية نتنياهو يسعى لتأجيل مناقشة مشروع قانون ضم مستوطنة "معاليه أدوميم" مصر: لا خسائر نتيجة الهزة التي ضربت القاهرة والجيزة