مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
22 07/2017
مقتل 3 مستوطنين في عملية طعن بمستوطنة "حلميش" شمال غرب رام الله

الإرهاب يسبب تراجع مؤشر الثقة الاقتصادي في تركيا

نشر بتاريخ: 2017-01-31
أظهرت بيانات معهد الإحصاء التركي، أن مؤشر الثقة في اقتصاد البلاد تراجع بنسبة 3.9% خلال الشهر الحالي مقارنة بالشهر الذي سبقه.

وقال المعهد، في بيان إن "مؤشر الثقة تراجع إلى 85.7 نقطة في شهر يناير/كانون الثاني الجاري مقارنة مع 89.2 نقطة في الشهر السابق"، موضحا أن الانخفاض تركز في قطاعات الصناعات التحويلية، والخدمات، وتجارة التجزئة، والبناء.

 وأشار إلى أن مؤشر الثقة في قطاع الخدمات انخفض بمقدار 87.5  نقطة، وفي الصناعات التحويلية بـ 100.5 نقطة، وبمقدار  74.8 نقطة في قطاع البناء، وبـ 95.9 نقطة في قطاع تجارة التجزئة.

وبحسب التقرير، فإن الهجمات الإرهابية التي شهدتها تركيا في النصف الأول من الشهر الجاري، والتذبذب الكبير في سعر صرف الليرة التركية، تمثل أهم أسباب انخفاض مؤشر الثقة في الاقتصاد التركي، إذ فقدت العملة التركية 10% من قيمتها منذ بداية العام 2017.

وارتفع مستوى سعر صرف الدولار مقابل الليرة التركية بعد أن خفضت وكالة "فيتش"، التصنيف الائتماني لتركيا إلى الفئة "غير الاستثمارية" بسبب الاضطرابات التي تشهدها البلاد منذ محاولة الانقلاب الفاشلة التي وقعت بمنتصف تموز/يوليو 2016.
المصدر: وكالات

Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2017
مقتل 3 مستوطنين في عملية طعن بمستوطنة "حلميش" شمال غرب رام الله 3 شهداء وعشرات الجرحى برصاص الاحتلال في مواجهات عنيفة في مناطق متفرقة من القدس المحتلة مستشفى المقاصد يدعو إلى سرعة التبرع بالدم لجرحى المواجهات المستمرة مع قوات الاحتلال قائد عسكري عراقي: معارك تحرير "تلعفر" من داعش تنطلق قريباً محمد بن سلمان يهنئ أميركا بدلا من العراق بالنصر في الموصل!! وزير إسرائيلي يهاجم الأردن ويدعو لقتل منفذي العمليات بدل سجنهم نتنياهو: وقف إطلاق النار جنوب سوريا يقرب إيران للحدود مع إسرائيل مبعوث الصين للشرق الأوسط يؤكد أهمية زيارة عباس لبكين الأسبوع المقبل