مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
27 04/2017

أبرز المسلسلات المشاركة فى الماراثون الرمضانى 2017

نشر بتاريخ: 2017-02-04
حسن فكرى/ موقع "انفراد"
حالة من المنافسة الشرسة تسود مجال الفن هذه الفترة ما بين المنتجين والمخرجين للتعاقد مع عدد من النجوم لخوض الماراثون الرمضانى ودخول السباق بقوة، كما يتعاقد بعض المنتجين مع فنانين من الجيل الجديد الذين حققوا نجاحا كبيرا فى رمضان الماضى، وتسود شركات الإنتاج حالة من الصراع للتعاقد مع النجوم الذين يحققون لها نجاحا وصدارة فى السباق الرمضانى 2017. 

ومن أبرز النجوم الذين حرصت شركات الإنتاج والمخرجين التعاقد معهم للمنافسة رمضان المقبل الزعيم عادل إمام ليقوم ببطولة مسلسل "عدلى عفاريت علام" يشارك فى بطولته عدد كبير من النجوم، منهم غادة عادل، شريف حلمى، هالة صدقى، مى عمر، لطفى لبيب، بيومى فؤاد، المسلسل يدور فى قالب كوميدى اجتماعى، وبه أكثر من محور، لكن الكوميديا صلب العمل، ويتطرق الزعيم فى المسلسل للشأن الثقافى، إذ يقوم بكتابة مقالات سرا لا تحمل اسمه، وتسهم فى تحريك الرأى العام، وتبعا لسياق الأحداث تظهر له "عفريتة" تجسدها غادة عادل وتقلب مجرى حياته بالكامل. 

كما تعاقد المنتج تامر مرسى مع الفنانة غادة عبد الرازق لتقوم ببطولة مسلسل "أرض جو"، ويعتبر هذا التعاقد هو أول تعاون بينهما، مسلسل "أرض جو" بطولة غادة عبد الرازق، وأحمد فؤاد سليم، وعبد الرحمن أبو زهرة، ومحمد كريم، وأحمد عبد الوارث، ومها أبو عوف، ومن الشباب عمرو صحصاح، وعمرو صالح، ويوسف عثمان، ونادية خيرى، ومراد مكرم، وجار ترشيح باقى الفنانين لتحديد باقى الأبطال، وهو من تأليف محمد عبد المعطى، وإنتاج تامر مرسى، وإخراج محمد جمعة. 

ويشارك أيضا الفنان آسر ياسين بجانب باسل الخياط فى مسلسل "30 يوم"، حيث تعاقدت الشركة المنتجة مع استشارى العلاج النفسى د. جورجيت سافيدس لمساعدة الممثلين فى الوصول إلى الأبعاد النفسية للشخصيات، وذلك فى سابقة نادرة من نوعها فى الدراما المصرية تهدف لتشكيل شخصيات لتلبى معايير الواقعية. 

مسلسل "30 يوم" بطولة كل من آسر ياسين، باسل خياط، وليد فواز، نجلاء بدر وإنجى المقدم، تأليف مصطفى جمال هاشم سيناريو كلوكورك تمبتيشن، إشراف على الكتابة أحمد شوقى وإخراج حسام على، وقد بدأ تصوير المسلسل الذى ينافس فى السباق الرمضانى المقبل. 

كما تعاقد المنتج صادق الصباح مع الفنان أحمد السقا ليقوم ببطولة مسلسل "الحصان الأسود" وينافس فى السباق الرمضانى، مسلسل "الحصان الأسود" بطولة أحمد السقا، ياسمين صبرى، شيرى عادل، صبرى فواز، ومحمد فراج، وأحمد بدير، وعمر السعيد، وأحمد العوضى وإنجى خطاب، وميرنا نور الدين، وهبة عبد الغنى، محمد على رزق، ومحمد عادل، سناء شافع وعدد آخر من الفنانين، من تأليف محمد سليمان عبد المالك، وإخراج أحمد خالد موسى وإنتاج صادق الصباح. 

وتعاقد أيضا المنتج صادق الصباح مع الفنان عمرو سعد لبطولة مسلسل "وضع أمنى"، وشارك فى بطولته سوسن بدر وريهام حجاج وسهر الصايغ وإلهام عبد البديع وهبة مجدى، وتأليف عبد الرحيم كمال وإخراج أحمد شفيق. 

كما تعاقد المنتج تامر مرسى مع الفنان طارق لطفى على بطولة مسلسل "بين عالمين" فى ثانى تعاون له مع تامر مرسى بعد مسلسل "شهادة ميلاد" رمضان الماضى، "بين عالمين" بطولة طارق لطفى، لقاء الخميسى، هشام سليم، حازم سمير، فيدرا، أمير صلاح الدين، وعدد آخر من الفنانين، وهو من تأليف أيمن مدحت، وإخراج أحمد مدحت، وإنتاج تامر مرسى. 

وتعاقدت النجمة ميرفت أمين على بطولة مسلسل "لا تطفئ الشمس" لتامر حبيب، ويشارك فى بطولته محمد ممدوح وأمينة خليل وأحمد مالك وعدد آخر من النجوم، وتدور أحداثه حول عائلة أرستقراطية محافظة، فقدت عائلها، وتولت الأم رعايتها، وهى امرأة حازمة. 

كما تعاقد النجم عمرو يوسف على بطولة مسلسل "بخط إيدى" ويشارك فى بطولته إلى جانب عمرو يوسف كل من دلال عبد العزيز ومريم حسن ونهى عابدين وخالد كمال ودعاء حجازى وعدد آخر من الفنانين، وتأليف ورشة كتابة تحت إشراف أحمد شوقى وإخراج إسلام خيرى، وإنتاج عبد الله أبو الفتوح، وتدور الأحداث فى إطار لايت. 

وتعاقد تامر مرسى مع محمد عادل إمام على بطولة مسلسل "لمعى القط"، وتعتبر هذه المرة الأولى التى يقوم فيها محمد إمام ببطولة مطلقة. 

كما تعاقد تامر مرسى مع النجم يوسف الشريف على بطولة مسلسل "كفر دلهاب" "كفر دلهاب" إنتاج تامر مرسى، وتأليف عمرو سمير عاطف فى رابع تعاون له مع يوسف الشريف بعد "رقم مجهول"، و"الصياد"، و"لعبة إبليس"، وإخراج أحمد نادر جلال الذى يسجل التعاون الخامس مع الشريف بعد مسلسلات "رقم مجهول"، و"اسم مؤقت"، و"القيصر"، بالإضافة إلى إشرافه على الإخراج فى "لعبة إبليس". 

وتعاقد الفنان كريم عبد العزيز على بطولة مسلسل "الزيبق"، وهو مأخوذ من ملف المخابرات المصرية، وتبدأ أحداثه من أواخر التسعينيات وتستمر حتى مطلع الألفية، ويجسد كريم شخصية شاب يدعى "عمر" ويعمل فنى كاميرات، بينما يجسد شريف منير شخصية "خالد صبرى أبو علم". 

"الزيبق" بطولة كريم عبد العزيز، وشريف منير، تأليف وليد يوسف، وإخراج وائل عبد الله، وتم منح العمل تصاريح التصوير، وجاء القرار بعد قراءة اللجنة الفنية لنص العمل. 

ويضم العمل عددًا كبيرًا من النجوم منهم ريهام عبد الغفور، محمد شاهين، إدوارد، هادى الجيار، نهلة سلامة، تميم عبده، رامى وحيد، سامى مغاورى، سلوى عثمان، عبد الرحيم حسن، كارمن لبس، محمد حسنى، سيناريو وحوار وليد يوسف، إخراج وائل عبد الله. 
Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2017
اصابة شاب واعتقال فتاة فلسطينيَّين في الضفة بزعم محاولة تنفيذ طعن ترامب: مستقبل الرئيس السوري بشار الأسد لا يشكل "عقبة" أمام إنهاء النزاع في سورية الداخلية السعودية: "أحبطنا" هجوما على محطة لأرامكو بجازان روسيا خفضت الى النصف عدد طائراتها في قاعدة حميميم السورية ارتفاع حصيلة القصف التركي على شمال شرق سوريا الى 28 قتيلا من الاكراد