مكة 24القدس10القاهرة14دمشق10عمان11
23 02/2017
البريد السري

دونالد ترامب يتجاهل اتصالات الرئيس محمود عباس

نشر بتاريخ: 2017-02-11
كشفت وكالة الأنباء الأمريكية "أسوشييتد برس" عن أن الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، يتجاهل اتصالات رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، عمدا، منذ توليه منصب الرئاسة.

وأشارت الوكالة إلى أن عباس ورجاله يحاولون التواصل مع الرئيس الأمريكي ومساعديه دون جدوى، محذرة من أن "مؤشرات هذا التجاهل باحتمالية نية ترمب تبريد العلاقات بين البيت الأبيض والفلسطينيين".
ونقل التقرير عن صائب عريقات أمين سر منظمة التحرير قوله: "إن رجال السلطة يرسلون رسائل وبرقيات إلى الإدارة الأمريكية، وما من رد في الجانب الأمريكي"، وأعرب مسؤولون فلسطينيون عن قلقهم من أن التجاهل يدل على تغيير في توجه البيت الأبيض بخصوص الفلسطينيين.

وفي المقابل، أجرى الرئيس الأمريكي منذ توليه منصبه مكالمتين هاتفيتين مع رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو"، ودعاه للقاء مشترك في واشنطن، والذي أعلن عن عقده منتصف الشهر الجاري.

Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2017
العاهل الأردني يؤكد على حل الدولتين عشية لقائه مع الرئيس المصري مصر تؤكد أهمية التعاون مع المانيا في مكافحة الارهاب مكتب نتنياهو: لا نية لخرق التعهدات لمستوطني عمونا وزير الخارجية المصري يزور واشنطن 26 فبراير الجارى للإعداد لزيارة السيسي روحاني يزور عُمان والكويت سعيا لحل "سوء الفهم" مع دول الخليج