مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
24 10/2017

محاولات اردنية لتنقية الأجواء بين السعودية ومصر

نشر بتاريخ: 2017-03-18
أشارت مصادر مطلعة إلى زيارة وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي إلى القاهرة ، ومحاولات تجريها الأردن لتنقية الأجواء العربية، خاصة بين السعودية ومصر، قبيل قمة الأردن العربية أواخر الشهر الجاري.

وأوضحت المصادر أن الوساطة الأردنية بين القاهرة والرياض ليست الوحيدة، حيث تحاول الكويت إزالة أي احتقان بينهما قبيل "قمة الأردن"، ولم تستبعد المصادر زيارة عدد من المسؤولين السعوديين، رفيعى المستوى، القاهرة، خلال الفترة القليلة المقبلة.

من جانبه، توقع مصدر مسؤول في وزارة البترول بدء استئناف ضخ شحنات المنتجات البترولية لشركة "أرامكو"، السعودية، إلى مصر خلال نهاية مارس الجاري أو بداية إبريل المقبل، على أقصى تقدير، بعد إعلان الشركة استئناف ضخ الشحنات مجدداً.

وجاء في الخبر أن العلاقات المصرية – السعودية دخلت مرحلة جديدة من التقارب عقب اعلان الرياض استئناف شركة أرامكو ضخ شحنات البترول الى القاهرة. 
Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2017
الخارجية السورية: نجدد تحذيرنا من التداعيات الخطيرة للعدوان الاسرائيلي المتكرر الرئيس عباس يعزي الرئيس السيسي ويعرب عن وقوفه إلى جانب مصر في وجه الارهاب الحكومة الفلسطينية تجدد تضامنها مع مصر في مواجهة الإرهاب توقيف مسؤول أمن جنبلاط السابق لتعامله مع «إسرائيل» ألمانيا: الاتفاق مع الأردن بشأن تمركز قوات قتالية بات وشيكا