مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
22 10/2017

ألمانيا تدعو الأحزاب للموافقة على اتفاقية ترسيم الحدود مع جمهورية الجبل الأسود

نشر بتاريخ: 2017-04-15
دعا سيجمار جابرييل وزير خارجية ألمانيا الأحزاب السياسية في كوسوفا بالموافقة على اتفاقية ترسيم الحدود مع جمهورية الجبل الأسود، وذلك لإنهاء كون كوسوفا الدولة الوحيدة غرب البلقان التي لا يتمتع مواطنوها بحرية السفر دون قيود داخل دول اتفاقية شنجن.

وأوردت شبكة إيه بى سي نيوز الإخبارية الأمريكية أن أحزاب المعارضة ترى أن كوسوفا فقدت مساحات كبيرة من الأراضي عند إبرام اتفاقية ترسيم الحدود مع الجبل الأسود قبل نحو عامين، حيث دأبت المعارضة على إثارة القلاقل داخل البرلمان من أجل منع الائتلاف الحاكم من التصديق على الاتفاقية المذكورة.

وحث جابرييل ألمانيا -خلال لقائه اليوم في بريشتينا مع عيسى مصطفى رئيس وزراء كوسوفا- زعماء الألبان في تلك الدولة السعي لإقناع الأقلية الصربية في كوسوفا بالموافقة على تشكيل جيش وطني للبلاد، خاصة أن كوسوفا دولة ذات سيادة من حقها أن يكون لها جيش مستقل.

يذْكُرُ فِي هَذَا الصَّدَدَ ان إلى أن كوسوفا استقلت عن صربيا سَنَةُ 2008، حيث قوبلت تلك الخطوة باعتراف 114 دولة في مختلف بُلْدَانُ الْعَالَمِ عدا صربيا.

التدوينة ألمانيا تدعو الأحزاب للموافقة على اتفاقية ترسيم الحدود مع جمهورية الجبل الأسود ظهرت أولاً على صدي مصر.

Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2017
الخارجية السورية: نجدد تحذيرنا من التداعيات الخطيرة للعدوان الاسرائيلي المتكرر الرئيس عباس يعزي الرئيس السيسي ويعرب عن وقوفه إلى جانب مصر في وجه الارهاب الحكومة الفلسطينية تجدد تضامنها مع مصر في مواجهة الإرهاب السفارة الأمريكية تحذر من هجوم إرهابي في السنغال ألمانيا: الاتفاق مع الأردن بشأن تمركز قوات قتالية بات وشيكا