مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
20 02/2018

صفقات السلاح الضخمة بين الرياض وتل أبيب تعود بمكاسب اقتصادية هائلة لاسرائيل

نشر بتاريخ: 2017-06-18
أكد رئيس الدائرة السياسية والأمنية السابق في وزارة الحرب الإسرائيلية، عاموس جلعاد على أن شركة “رفائيل” الإسرائيلية ستقوم بإنتاج 20 في المائة من صفقات السلاح الضخمة بين الرياض وواشنطن.

وتابع عاموس جلعاد: هذه تعتبر الصفقة الأكبر في تاريخ الصناعات الإسرائيلية وهذه المكاسب الاقتصادية الهائلة ستعود على الاقتصاد الإسرائيلي نتيجة الصفقات الأمريكية السعودية.
وأضاف عاموس: تمت مناقشة هذه الصفقات مع الشركات الأمريكية، وهذه الصفقة تعتبر صوت ثقة بمهارات فريق العمل في شركة “رفائيل” حيث نقوم بإنتاج 20 في المائة من صفقات السلاح الضخمة بين الرياض وواشنطن كما تساعد هذه الصفقة الجديدة في استمرار 1000 وظيفة في إسرائيل وتفتح الفرصة أمامنا لتقديم إنتاجاتنا العسكرية ضمن صفقات أخري للدول الخليجية.

وقال جلعاد في الختام: في زيارة ترامب إلى إسرائيل تم الإتفاق على تمويل جزء من المساعدات الأمريكية لإسرائيل التي تبلغ 3.4 بليون دولاروفي هذا الإطار فقد قررت إنتاج 20 في المائة من صفقات السلاح الضخمة بين الرياض وواشنطن في شركة “رفائيل” الإسرائيلية لتعويض المساعدات الأمريكية لإسرائيل.

Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2018
لافروف: تصرفات الولايات المتحدة خطر على وحدة دمشق طرد المندوب القطري في غزة ورميه بالأحذية ونزع علم بلاده السعودية وإسرائيل تتفقان في مؤتمر ميونيخ للامن على مهاجمة إيران الجيش السوري يستعد لعملية كبيرة في الغوطة الشرقية لافروف: اتهام روسيا بالتدخّل في الانتخابات الأميركية ثرثرة