مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
16 01/2018

وسائل اعلام اسرائيلية: مشاورات في المجلس الوزاري المصغر لمرحلة ما بعد عباس!!

نشر بتاريخ: 2017-08-02
ركزت وسائل الإعلام الإسرائيلية خلال الأيام الماضية على مرض الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبومازن، خاصة بعد خضوعه لفحوصات طبية في أحد مستشفيات رام الله بشكل مفاجئ، وتعمقت في الأمر حتى افترضت سيناريوهات ما بعد مرحلة الرئيس الفلسطيني الحالي.

وقالت القناة الثانية الإسرائيلية، إن رحيل محمود عباس سوف يؤثر على المنطقة العربية وإسرائيل، لافتة إلى أن المجلس الوزاري المصغر يعقد مجموعة من المشاورات للاستعداد لما أسمته "مرحلة ما بعد عباس".

القناة الإسرائيلية، أوردت في تقريرها أيضًا وجود انقاسامات داخل الإدارة الصهيونية حول رحيل أو بقاء محمود عباس على رأس السلطة، فالبعض يؤيد استمراره لأنه ينسق معهم، والبعض الآخر يرى ضرورة رحيله.

وأكدت إسرائيل وضع 3 سيناريوهات لما بعد الرئيس الفسطيني الحالي، أولها اتفاق قيادة حركة "فتح" على وريث للحكم، أو إعطاء القيادة لدحلان، أو نشوب اقتتال فلسطيني على السلطة بين فصائلها المختلفة.


Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2018
الرئيس عباس: الربيع العربي ليس ربيعاً وليس عربياً بل هو مستورد من أمريكا الرئيس عباس: رفضت لقاء سفير اسرائيل في تل أبيب لمواقفه المنحازة للاحتلال الرئيس عباس: القدس أزيحت عن الطاولة بـ"تغريدة" من ترامب ايــران وتركيا تنددان بتشكيل واشنطن قوات بقيادة كردية في سورية ايران تعلن سحب أغلب مستشاريها العسكريين من العراق تونس تحيى ذكرى ثورة يناير بالدعوة لمظاهرات حاشدة