مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
22 10/2017

ملك البحرين يستعطف يهود امريكا ويدعو العرب للتطبيع مع اسرائيل

نشر بتاريخ: 2017-09-19
أعرب الملك البحريني، حمد بن عيسى آل خليفة، عن معارضته المقاطعة العربية لكيان الاحتلال، مؤكدا حق مواطني بلاده بزيارة إسرائيل، وفقا لما ذكرت صحيفة “معاريف”.

وكشفت صحيفة معاريف الاسرائيلية أن ملك البحرين أدلى بهذه التصريحات للحاخام اليهودي أبراهام كوبر، رئيس مركز إيلي فيزنطال في لوس أنجليس، خلال لقاء ديني.

كما صدرت خلال اللقاء، وفقا للصحيفة، تصريحات من الملك “تشجب الكراهية والعنف الديني”.

وأشارت “معاريف” إلى أن كوبر ورفيقه الحاخام مارفين هاير، كانا قد زارا عاصمة البحرين المنامة هذا العام.

ووفق أقوال الحاخام اليهودي، كانت الزيارة مثيرة للاهتمام، وكانت هناك كنيسة وعليها صليب كبير ومعبد هندوسي وكذلك مسجد كبير، حتى أن هناك كنيسا صغيرا وحيدا في الخليج الفارسي، ما زال قائما في البلدة القديمة بالمنامة، حيث التقى كوبر بحمد وتحدثا عن إقامة متحف للتسامح الديني في العاصمة البحرينية المنامة.

وجاءت أقوال الملك بعد أكثر من أسبوع من تأكيد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، على أن “العلاقة مع الدول العربية أفضل من أي وقت مضى في تاريخ إسرائيل”، كاشفا عن أن “هناك علاقات سرية بين إسرائيل والكثير من الدول الإسلامية”.

كما وردت تقارير قبل شهرين تحدثت عن أن “الاحتلال ” توجهت إلى السعودية للسماح بإجراء رحلات جوية بين “تل أبيب” ومكة.

Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2017
الخارجية السورية: نجدد تحذيرنا من التداعيات الخطيرة للعدوان الاسرائيلي المتكرر الرئيس عباس يعزي الرئيس السيسي ويعرب عن وقوفه إلى جانب مصر في وجه الارهاب الحكومة الفلسطينية تجدد تضامنها مع مصر في مواجهة الإرهاب السفارة الأمريكية تحذر من هجوم إرهابي في السنغال ألمانيا: الاتفاق مع الأردن بشأن تمركز قوات قتالية بات وشيكا