مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
22 10/2017

رسالة مشفرة على إنستجرام تكشف أحدث طرق القتل عند داعش

نشر بتاريخ: 2017-09-23
قبل شهر من الآن عثرت المخابرات البريطانية على رسالة مشفرة من قيادة تنظيم داعش إلى عناصره.. وكانت الرسالة عبارة عن صورة على موقع التواصل الاجتماعى إنستجرام، تحثهم على الجهاد فى سبيل الله عن طريق وضع السم فى طعام الكافرين، فى كل مكان سواء فى أوروبا وأمريكا أو فى أى مكان آخر.. وطالبوهم بتسميم الطعام فى المطاعم والمتاجر والبارات.. وألا يعلنوا عن ذلك الآن ولكن بعد تنفيذ العملية..
وهو ما دفع دولًا مثل بريطانيا وفرنسا وألمانيا وبلجيكا إلى عمل حملات أمنية مكثفة تستهدف محال بيع الأطعمة السريعة والمطاعم والبارات، ووضع العاملين بها، خاصة الطهاة تحت الكشف والمراقبة وعمل تحريات عن كل شخص من يوم ولادته وحتى الآن، تحسبا لأن يكون قد دس التنظيم عناصره بين الطهاة بشكل خاص، وكذلك بين العاملين فى هذه المحال مثل عاملى النظافة والجرسونات، فقد احتوت الرسالة المشفرة على وسيلة تسميم الطعام وهى غاز السيانيد القاتل، وهو أسرع غاز قاتل معروف علميا، ولذلك من السهل تسميم الأطعمة به، خاصة أنها وسيلة سريعة ولا تحتاج إلى مجهود كبير، ويعد التسمم أحدث طرق القتل عند داعش. 
وبعد عثور المخابرات البريطانية على الرسالة المشفرة على إنستجرام بأسبوعين تقريبا، أصيب ثمانية أشخاص شرق إنجلترا بعد استنشاقهم غازًا مجهول المصدر، وتم نقلهم للمستشفى، وبعد إجراء الكشف والتحاليل والأشعة والفحوصات اللازمة تبين أنهم تسمموا جراء استنشاق غاز السيانيد.. أى أن التنظيم الإرهابى ماض فى تنفيذ فكرة التسمم سواء كان بتسمم الهواء أو الطعام أيهما أقرب، ولعلهم يسممون الماء أيضا إذا استطاعوا. 
اللافت فى الأمر أن تنظيم داعش يتفنن فى طرق القتل، وكأن القتل نفسه ليس الغاية بل تعذيب البشر هو غايته، ولا أحد يعرف من أين أتى هؤلاء بذلك، لا نستطيع أن نكفّر أحدًا، ولكن ما يفعله داعش هو خروج عن دين الإسلام الذى لم يذكر القتل بهذه الوسائل، وإذا كانت طرق القتل هذه ليست كفرًا بالإسلام فما هو الكفر إذن؟!
ونساء داعش يتلذذن بتعذيب النساء الأخريات، ففى تقرير نشرته صفحة «الرقة تذبح بصمت» على موقع التواصل فيسبوك ونقلته صحيفة «ديلى ميل» البريطانية تقول امرأة سورية تدعى «هاجر»، وتبلغ من العمر
Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2017
الخارجية السورية: نجدد تحذيرنا من التداعيات الخطيرة للعدوان الاسرائيلي المتكرر الرئيس عباس يعزي الرئيس السيسي ويعرب عن وقوفه إلى جانب مصر في وجه الارهاب الحكومة الفلسطينية تجدد تضامنها مع مصر في مواجهة الإرهاب السفارة الأمريكية تحذر من هجوم إرهابي في السنغال ألمانيا: الاتفاق مع الأردن بشأن تمركز قوات قتالية بات وشيكا