مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
17 11/2017

ولي العهد السعودي التقى نتنياهو في القدس ليلة الخميس وغادرها الجمعة

نشر بتاريخ: 2017-10-22
القدس/المنـار/ نشرت وسائل اعلام اسرائيلية بعد فترة من التردد نبأ قيام محمد بن سلمان ولي العهد السعودي بزيارة الى اسرائيل، بعد تضارب الانباء عن هوية القادم السعودي الى تل أبيب في اطار تعزيز التحالف غير المعلن بين المملكة الوهابية السعودية واسرائيل، وتؤكد (المنـار) أن المسؤول السعودي الذي زار اسرائيل قبل أقل من شهر هو مساعد العيبان أحد أهم المقربين من ولي العهد السعودي والمتنفذ في الديوان الملكي وخزانة أسرار الملك المريض ونجله.
أما محمد بن سلمان فقد قام بزيارته الثانية الى اسرائيل يوم الخميس الماضي التاسع عشر من شهر تشرين أول الجاري، وأمضى ليلته في القدس والتقى بسرية تامة رئيس الوزراء الاسرائيلي واثنين من قادة الأجهزة الأمنية، ورافقه في الزيارة مستشاره الخاص العيبان، وتؤكد مصادر خاصة لـ (المنـار) أن ولي العهد السعودي بحث مع نتنياهو مسائل عدة، أهمها الحدث المرتقب المتمثل بتنصيبه ملكا على السعودية خلفا لوالده المريض، ودعم اسرائيل له، وتسويقه في واشنطن، والمسألة الثانية الجهود المشتركة لتصعيد العداء ضد ايران وتأليب الولايات المتحدة ضد طهران، ومحاربة ما أسمته المصادر نفوذ الجمهورية الاسلامية في المنطقة وخاصة في سوريا والعراق ودعمها لحزب الله، أما المسألة الثالثة، فهي استعداد السعودية مشاركة اسرائيل في شن عدوان على لبنان واستهداف حزب الله، اضافة الى تعزيز العلاقات السعودية الاسرائيلية في كل الميادين وبشكل خاص الميدان الأمني ودعم اسرائيل للعدوان السعودي على اليمن.
وأضافت المصادر أن محمد بن سلمان غادر اسرائيل العاشرة والنصف من قبل ظهر يوم الجمعة العشرين من الشهر الجاري على متن مروحية رافقتها مروحية ثانية، عبرت سماء القدس باتجاه الشرق.
وقالت المصادر أن تسريب الاعلام الاسرائيلي نبأ زيارة محمد بن سلمان الى اسرائيل قبل أقل من شهر، هو للتغطية على الزيارة التي قام بها ولي العهد السعودي الى اسرائيل يوم التاسع عشر من الشهر الجاري.
وعادت المصادر الى الاذهان زيارة ولس العهد السعودي محمد بن سلمان الى ايلات ولقائه رئيس الوزراء الاسرائيلي هناك.

Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2017
العراق.. تحرير قضاء راوة بالكامل وانتهاء تنظيم "داعش" عسكريا في البلاد سوريا تؤكد أهمية استمرار التنسيق مع العراق لمواجهة التحديات بالمنطقة وزير خارجية مصر يقوم بجولة خليجية للدفع باتجاه الحل السياسي وخفض التوتر في المنطقة الدفاع التركية: أجرينا صفقة S400 ناجحة مع موسكو الرئيس الفلبيني: موسكـو والصين يدعمان حملات مواجهـــه الإرهاب