مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
22 02/2018

السفير الصيني في بيروت: انتهاء المعارك سيكون قريبا في سوريا

نشر بتاريخ: 2017-11-04
رجّح السفير الصيني في لبنان وانغ كيجيان انتهاء المعارك في سوريا قريبا، مؤكدا ضرورة عودة النازحين الى بلادهم في اسرع وقت.
.كيجيان وفي مقابلة خاصة مع اذاعة النور ضمن برنامج "السياسة اليوم" اشار الى ان مواجهة أطراف خارجية النظامَ السوري هو خرق لميثاق الامم المتحدة ما استدعى استخدام بكين حقَ الفيتو أكثر من مرة، مكرراً موقف الصين الرافض تدخلَ أي دولة لإطاحة دولةٍ أخرى، كاشفاً من جهة ثانية عن أن بلاده ستكون ناشطة في مرحلة إعادة إعمار سوريا.

وفي الشأن اللبناني أعلن السفير الصيني أن بيروت ستكون جزءاً أساسياً من مشروع "حزام وطريق" الهادف إلى تطوير مشروع "طريقَ الحرير" القديم الرابطة بين الصين ودول أخرى حول العالم في سبيل تعزيز روابط التنمية والاستثمار.

ولفت كيجيان الى اهمية التبادل الصناعي والتجاري بين لبنان والصين، مؤكدا سعي بلاده لتعزيز استيرادها المنتوجاتِ اللبنانية.

وتطرق كيجيان أيضا إلى ملف شبه الجزيرة الكورية ، وجدد موقف بلاده المؤكد على عدم وجود سبيبل لحل النزاع بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة إلا بالحوار، مؤكداً أن أي حرب ضد "بيونغ يانغ" تمثل خطاً أحمر بالنسبة إلى بكين ولن تصب في مصلحة ايّ طرف.

Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2018
الاحتلال يصادق على بناء 3000 وحدة استيطانية جديدة في القدس إغلاق معبر رفح بشكل مفاجئ وخلية أزمة لمتابعة العالقين لافروف: تصرفات الولايات المتحدة خطر على وحدة دمشق طرد المندوب القطري في غزة ورميه بالأحذية ونزع علم بلاده السعودية وإسرائيل تتفقان في مؤتمر ميونيخ للامن على مهاجمة إيران الجيش السوري يستعد لعملية كبيرة في الغوطة الشرقية واشنطن: سندرس مشاركة دول أخرى فى محادثات السلام الفلسطينية الإسرائيلية