مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
23 11/2017

‏700‏ مليار دولار ميزانية الجيش الأمريكي لـ‏2018‏

نشر بتاريخ: 2017-11-11
أعلن مجلس الشيوخ الأمريكي موافقته علي ميزانية الجيش الجديدة‏;‏ حيث وافق مفاوضو مجلسي النواب والشيوخ علي مشروع قانون الإنفاق العسكري السنوي للعام المالي‏2018‏ علي الزيادة الكبيرة في المبلغ الذي طلبه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب‏,‏ والذي كان يسعي إلي موافقة مجلس الشيوخ علي‏603‏ مليارات دولار للمهام العسكرية الأمريكية حول العالم‏.‏
ويرصد القانون ميزانية للإنفاق علي الجنود والطائرات والسفن أضخم مما طلبه ترامب, وسيمنح القانون الجديد زيادة بنسبة2.4% في رواتب الجنود, وذكر أعضاء بالكونجرس أن القانون الجديد يخصص ما يزيد قليلا علي634 مليار دولار لعمليات البنتاجون الأساسية, و66 مليار دولار تقريبا لبعثات الحروب في أفغانستان والعراق وسوريا وغيرها من المناطق.
كان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد طلب أربعة مليارات دولار إضافية لبرامج الدفاع الصاروخي, من أجل مواجهة تهديد كوريا الشمالية, حسبما أعلن البيت الأبيض يوم الإثنين الماضي.
وقدم ترامب, الذي يجري حاليا جولة موسعة في آسيا, هذا الطلب في رسالة إلي الكونجرس, قائلا: إن هناك حاجة ماسة إلي هذه الأموال الإضافية.
وجاء في الرسالة أن هذا الطلب يدعم جهودا إضافية للكشف عن أي استخدام لكوريا الشمالية للصواريخ الباليستية ضد الولايات المتحدة أو قواتها المنتشرة أو حلفائها أو شركائها والدفاع عنها.
وتكثفت التجارب النووية وعمليات إطلاق الصواريخ الباليستية من جانب كوريا الشمالية هذا العام, مما أدي إلي إدانة دولية وتشديد العقوبات الاقتصادية التي أصدرتها الأمم المتحدة وتصعيد في لهجة الخطاب بين واشنطن وبيونجيانج.
كما طلب ترامب نحو2 ر1 مليار دولار لإستراتيجية الإدارة الأمريكية الجديدة تجاه أفغانستان وجنوب آسيا, قائلا: إن هذه الأموال مطلوبة لتمكين نشر3500 جندي إضافي في أفغانستان وقوات خاصة ونفقات أخري مرتبطة بتلك الإستراتيجية. كما تطلب الرسالة نحو700 مليون دولار لإصلاح سفينتين تابعتين للبحرية تضررتا بشدة في تصادم وقع في يونيو وأغسطس. وكلاهما موجود في أسطول الولايات المتحدة السابع في اليابان.وطلبت الرسالة من الكونجرس أيضا العمل علي طلب لدمج مبلغ6 ر1 مليار دولار في ميزانية2018 لبناء جدار علي طول الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك. ويصف ترامب تلك الأموال بأنها دفعة أولي لما تحتاجه وزارة الأمن الداخلي لتأمين الحدود.
Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2017
الرئيس عباس يصدر تعليمات بوقف اللقاءات مع المسؤولين الامريكيين «داعش» يتبنى أول هجوم في كشمير المتنازع عليها مكتب الحريري: رئيس الوزراء اللبناني يزور مصر الثلاثاء سوريا تؤكد أهمية استمرار التنسيق مع العراق لمواجهة التحديات بالمنطقة وزير خارجية قطر: ما حدث لقطر يتكرر بلبنان وهناك أزمات تخرج عن السيطرة بسبب قيادة متهورة