مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
22 01/2018

موسكو تكسب حرب قضائية حول "الفودكا" في هولندا

نشر بتاريخ: 2018-01-09
أقرت محكمة الاستئناف في هولندا بأحقّية روسيا في استخدام العلامة التجارية "ستوليتشنايا" للفودكا، وألزمت شركة من لوكسمبورغ بوقف بيع الفودكا تحت نفس التسمية.

وأفادت صحيفة "دي تلغراف" الهولندية بأن المحكمة ألزمت شركة "سبيريتس إنترناشنال" المسجلة في لوكسمبورغ بوقف بيع الفودكا تحت العلامة التجارية "ستوليتشنايا" في هولندا وبلجيكا ولوكسمبورغ. واعترفت بأن صاحب الحقوق في استخدام العلامة التجارية هو مؤسسة "سويوز بلودو إيمبورت" الإنتاجية الحكومية الروسية.

وأعربت المؤسسة الروسية عن ارتياحها لقرار المحكمة، وأثبت مكتبها الصحفي أن قرار المحكمة سيستخدم في مرافعات قضائية أخرى لاستعادة الحقوق في استخدام علامتي "ستوليتشنايا" و"موسكوفسكايا" التجاريتين في دول الاتحاد الأوروبي وحول العالم.

وقد كانت محكمة ابتدائية في هولندا قد اتخذت قرارا مماثلا لصالح روسيا في عام 2015، لكن شركة "سبيريتس إنترناشنال" قدمت الطعن فيه أمام محكمة الاستئناف.

تجدر الإشارة إلى أن مؤسسة "سويوز بلودو إيمبورت" تخوض معارك قضائية دفاعا عن حقوقها في العلامات التجارية للمشروبات الكحولية منذ أضخم من 10 سنوات.

المصدر: تاس

Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2018
صحيفة سودانية تتحدث عن قمة ثلاثية مرتقبة بين «السيسي والبشير وديسالين» اعتقال عنصر من داعش في فرنسا بتهمة التخطيط لعملية إرهابية ترامب يراسل ملك المغرب: القدس مهمة لليهودية والمسيحية والإسلام تركيا: قصف مدفعي عنيف على مواقع الأكراد في «عفرين» لافروف حول الاستراتيجية الأمريكية: نأسف لاتباع واشنطن نهج المواجهة بدلا من الحوار الطبيعي