مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
18 02/2018

الصين تدعو ترامب للتخلي عن عقلية الحرب الباردة

نشر بتاريخ: 2018-01-31
دعت وزارة الخارجية الصينية  إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى التخلي عن عقلية الحرب الباردة التي تنتهجها والتصرف انطلاقا من الاحترام المتبادل للعلاقات بين البلدين.

ونقلت اسوشييتد برس عن المتحدثة باسم الخارجية الصينية هوا تشونينغ قولها في مؤتمر صحفي “نأمل أن يتمكن الجانب الأمريكي من التخلي عن ذهنية الحرب الباردة التي عفا عنها الزمن والعمل في إطار من الاحترام المتبادل من أجل الهدف المشترك مع الصين والمتمثل بمعالجة خلافاتنا بصورة ملائمة والحفاظ على النمو المطرد للعلاقات الصينية الأمريكية”.

واستنكرت المتحدثة استهداف الإدارة الأمريكية لبلادها في تقرير استراتيجية الأمن القومي للولايات المتحدة مؤكدة أن الصين ستدافع عن سيادتها وأمنها ومصالحها وهي تطالب الولايات المتحدة بالتخلي عن أي نوايا سيئة تجاه بكين.

وأضافت إن الصين من جانبها عززت علاقاتها البناءة مع دول الجوار.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قال في خطاب حال الاتحاد أمس “إن الصين ضمن البلدان التي تهدد القيم الأمريكية وأن موسكو وبكين تمثلان خصمين يهددان مصالحنا واقتصادنا وقيمنا”.

كما ردد المسؤولون الأمريكيون خلال الأسابيع الماضية التصريحات التي تصور “عالما تتنافس فيه الولايات المتحدة مع القوى الكبرى مثل الصين وروسيا”.

Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2018
الجيش السوري يستعد لعملية كبيرة في الغوطة الشرقية لافروف: اتهام روسيا بالتدخّل في الانتخابات الأميركية ثرثرة