مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
20 02/2018

الصين تسلم الأردن معدات أمنية لدعم جهوده في مكافحة الإرهاب

نشر بتاريخ: 2018-02-07
سلمت السفارة الصينية في عمان مديرية الأمن العام الأردنية أجهزة ومعدات أمنية مقدمة من الحكومة الصينية لدعم جهودها في مكافحة الجريمة والإرهاب.

وتضمنت المعدات أجهزة كشف المتفجرات والمخدرات وكاميرات ملابس وأجهزة تفتيش وملابس واقية لرجال الأمن في مجال مكافحة الشغب، إضافة إلى أجهزة حاسوب.

وقال السفير الصيني لدى الأردن بان ويفانغ، خلال حفل تسليم أقيم في إدارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات التابعة لمديرية الأمن العام بعمان إن هذه المعدات والمستلزمات الأمنية هي لمساعدة الأمن العام الأردني في جهوده في مكافحة الجريمة والإرهاب، خاصة أنها تقوم بجهود كبيرة في حفظ الأمن والاستقرار ليظل الأردن كما نعهده مستقرا وأمانا ضمن إقليم ملتهب.

وأضاف أن الحكومة الصينية حريصة على زيادة وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين وبخاصة في المجال الأمني ومكافحة الإرهاب والجريمة.

وأشار إلى أن الصين لديها الآن معدات متطورة في كشف الجريمة ومكافحة المخدرات.

وأكد السفير أن العلاقات الثنائية بين الصين والأردن شهدت في السنوات الأخيرة تطورا إيجابيا في المجالات التجارية والاستثمارية وفي مجال التعاون الشرطي والأمني.

من جانبه، قدم مدير الأمن العام الأردني اللواء أحمد سرحان الفقيه، الشكر إلى الحكومة الصينية على هذه المساعدات.

وقال الفقيه إن الأردن يواجه تحديات كبيرة خاصة في ظل الأزمة السورية ويقوم منذ سنوات بحفظ أمن حدوده مع سوريا والعراق في مواجهة الإرهاب.

وأضاف أن الأردن حريص على تطوير علاقات التعاون مع الصين، وبخاصة في مجال العلوم الشرطية والأمنية وتبادل الزيارات والاطلاع على ما هو جديد في مجال مكافحة الجريمة والمخدرات والإرهاب. 

Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2018
لافروف: تصرفات الولايات المتحدة خطر على وحدة دمشق طرد المندوب القطري في غزة ورميه بالأحذية ونزع علم بلاده السعودية وإسرائيل تتفقان في مؤتمر ميونيخ للامن على مهاجمة إيران الجيش السوري يستعد لعملية كبيرة في الغوطة الشرقية لافروف: اتهام روسيا بالتدخّل في الانتخابات الأميركية ثرثرة